جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خلال منصة تزخر بموروث شرطي عريق

شرطة الشارقة تشارك في فعاليات أيام الشارقة التراثية بدورتها الـ 19

11 مارس 2022 / 10:16 PM
صورة بعنوان: شرطة الشارقة تشارك في فعاليات أيام الشارقة التراثية بدورتها الـ 19
download-img
تشارك شرطة الشارقة في فعاليات أيام الشارقة التراثية التي انطلقت مساء الخميس، في قلب الشارقة، ويستعرض جناح الشرطة مراحل التطور التي مرت بها منذ تأسيسها عام 1967، وعلى ما تزخر به المنصة من موروث شرطي عريق ومسيرة أمنية ظافرة.
الشارقة 24:

زار سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة يوم أمس الخميس، منصة شرطة الشارقة المشارك في فعاليات الدورة التاسعة عشرة من أيام الشارقة التراثية، في منطقة قلب الشارقة، والتي تستمر حتى 28 مارس الجاري، تحت شعار "التراث والمستقبل".

واطلع سموه على مراحل التطور التي مرت بها شرطة الشارقة منذ تأسيسها عام 1967، وظهورها للمرة الأولى باسم قوة الشرطة والأمن والعام، وعلى ما تزخر به المنصة من موروث شرطي عريق، ومسيرة أمنية ظافرة. 

وأكد سعادة اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، حرص القيادة العامة على المشاركة في هذا المحفل الثقافي الوطني السنوي، لما يشهده من اهتمام ورعاية كريمة من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة - حفظه الله - واستقطابه للعديد من الفعاليات الوطنية والعربية والإقليمية ومن قبل الزائرين والمهتمين بالتراث من مختلف الأعمار والجنسيات.

وأشاد اللواء الشامسي بمنصة شرطة الشارقة، وبجهود القائمين عليها، وما تحمل في ثناياه من ذاكرة شرطية ممتدة لأكثر من 50 عاماً، يربط الماضي بالحاضر والمستقبل، وبما يعزز تواصل هذه الأجيال مع تلك الجهود التي بذلت لتأسيس منظومة شرطية، وأمنية، راسخة ومتطورة لتحقيق أمن مستدام. 

ومن جانبه قال المقدم محمد الظهوري رئيس قسم العلاقات العامة بإدارة الإعلام، المشرف على منصة شرطة الشارقة: "إن منصة شرطة الشارقة تنقل بالزوار والمهتمين إلى ما قبل 50 عاماً، وتعرفهم ببدايات شرطة الشارقة منذ التأسيس عام 1967، والآليات والمقتنيات التي كانت تستخدمها، وكذلك الزي الرسمي لرجل الشرطة قديماً وحديثاً، إلى جانب عرض المدافع وأبرزها مدفع الشارقة، والساكسوني، إلى جانب مدفع 75  رطلاً، التي كان تستخدم قديماً وفي المراسم، إلى جانب عرض العديد من المشغولات والحرف اليدوية التي يحتويها الجناح، والتي صنعها نزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية بالشارقة، تجسيداً لملامح حياة الآباء والأجداد واستحضاراً لعراقة وأصالة عبق الماضي.

كما أشار رئيس قسم العلاقات العامة، أنه تم تدشين تقنية الواقع الافتراضي لمتحف شرطة الشارقة، الواقع بمنطقة ميسلون، ويمكن لزوار منصة شرطة الشارقة التجول افتراضياً في المتحف والاطلاع على المقتنيات التي يضمها المتحف بمختلف أقسامه، والتي تعكس تطور الهياكل التنظيمية لوحدات الشرطة، ووسائل البحث الجنائي وأنظمة النقل والاتصال والعتاد والتجهيزات.
March 11, 2022 / 10:16 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.