جار التحميل...

°C,
مستهدفين كذلك حلفائها

على منصة غوغل...قراصنة روسيا يديرون حرباً إلكترونية ضد أوكرانيا

March 08, 2022 / 9:58 AM
شعار غوغل في نيويورك
لم تعد الحروب تقتصر على الأسلحة الفتاكة، إذ اقتحمت التكنولوجبا الميدان بتقنياتها، هذا ما صرحت به منصة غوغل المملوكة لشركة ألفابت، حيث أكدت أن قراصنة إنترنت روساً معروفين لدى خبراء أمن الإنترنت منخرطون في عمليات تجسس، ويشنون هجمات إلكترونية على أهداف أوكرانية، وأخرى تابعة لحلفاء أوروبيين لأوكرانيا.
الشارقة 24 - رويترز:

أفادت غوغل المملوكة لشركة ألفابت أن قراصنة إنترنت روسا معروفين لدى خبراء أمن الانترنت منخرطون في عمليات تجسس ويشنون هجمات الكترونية على أهداف أوكرانية وأخرى تابعة لحلفاء أوروبيين لأوكرانيا.

وأوضحت مجموعة تحليل التهديدات التابعة لغوغل، والتي تركز على التصدي لعمليات القرصنة الإلكترونية، وتحذر المستخدمين بشأنها، يوم الاثنين، أن وحدة التسلل الروسية (فانسي بير) والمعروفة أيضاً باسم (إيه.بي.تي28) ترسل رسائل بريد إلكتروني زائفة لشركة أوكرنت الإعلامية الأوكرانية.

وتنفي روسيا استخدام قراصنة الإنترنت ضد أعدائها، والهدف من إرسال رسائل بريد إلكتروني زائفة هو سرقة بيانات دخول المستخدمين، كي يستطيع القراصنة استهداف أجهزة كمبيوتر وحسابات على الإنترنت.

ولم توضح غوغل ما إذا كانت أي هجمات قد نجحت بالفعل.

وتحاول "جوست رايتر"، التي تصفها غوغل بأنها مجموعة من روسيا البيضاء تشن هجمات في الفضاء الإلكتروني، استهداف مؤسسات حكومية وعسكرية بولندية وأوكرانية.

وأكد مسؤولون أوكرانيون في أمن الإنترنت الشهر الماضي أن قراصنة من روسيا البيضاء استهدفوا حسابات بريد الكتروني شخصية لأفراد في المؤسسة العسكرية الأوكرانية.
 
March 08, 2022 / 9:58 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.