أعلن سعادة خالد الكندي المدير التنفيذي لأجرة الشارقة، عن افتتاح مركز التحكم لمركبات الأجرة، والذي يشكل إضافة نوعية إلى خدماتها الذكية والمبتكرة، وجاء تماشياً مع التحول الرقمي لحكومة الشارقة.
الشارقة 24 - ناصر فريحات:
أكد سعادة خالد الكندي، المدير التنفيذي لأجرة الشارقة، التابعة لشركة الشارقة لإدارة الأصول، الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة، أنه تماشياً مع التحول الرقمي لحكومة الشارقة، تم افتتاح مركز التحكم لمركبات الأجرة، الذي يشكل إضافة نوعية إلى خدماتها الذكية والمبتكرة، بفضل ما يوفره من خدمات للعملاء والسائقين والمجتمع، وبما يعكس رؤية الشارقة لمسيرة التحول الرقمي المتسارع، ويدعم جهودها في الارتقاء بالخدمات المقدمة للجمهور.
وأضاف لـ "الشارقة 24"، أن مركز التحكم لأجرة الشارقة، يشكل المستقبل الواعد للأنظمة التشغيلية الذكية ولجودة الخدمات المقدمة، وذلك من خلال تقنيات حديثة تسهم في مراقبة وتشغيل خدمات النقل بمركبات الأجرة، وتعزز في الوقت نفسه جهود حكومة الشارقة في مجال التحول الرقمي، وبما ينسجم مع خطة أجرة الشارقة الهادفة إلى توظيف الذكاء الاصطناعي في مجال النقل، من أجل راحة وسلامة العملاء، وتخفيض الملاحظات والحوادث ومخالفات الجودة، ورفع الأداء التشغيلي للسائقين، والمساهمة في ترشيد النفقات وزيادة الإيرادات.
وأشار الكندي إلى أن مركز التحكم، الذي زود بأحدث التقنيات الجديدة في مراقبة وتشغيل خدمات النقل لمركبات الأجرة، تبلغ طاقته الاستيعابية ثمانية موظفين في المناوبة الواحدة، حيث يجري من خلال المركز إدارة العمليات التشغيلية لقرابة 750 مركبة أجرة في مدينة الشارقة، ومطار الشارقة الدولي، وكذلك في المنطقة الشرقية، كما يقوم المركز برصد الممارسات الخاطئة للسائقين، وتوجيههم إلى الممارسات السليمة، وتوعيتهم والتأكد من مدى التزامهم وتقيّدهم بضوابط العمل.
وأشار المدير التنفيذي لأجرة الشارقة، إلى أن مركز التحكم يسهم في رفع الكفاءة التشغيلية من خلال متابعة مدى توفر المركبات في المواقع الحيوية وفي أماكن الفعاليات، وكذلك في مطار الشارقة وتوجيه السائقين إلى المواقع الأكثر طلباً، إضافة إلى مراقبة سلوك السائقين وتخفيض الحوادث، ومخالفات الجودة والمخالفات المرورية، والرد على استفسارات وشكاوى المتعاملين، والمساهمة في ترشيد النفقات.