الشارقة 24:
تماشياً مع توجهات الحكومة للتحول الرقمي، وحرصاً منها على إسعاد سائقي مركباتها، أطلقت أجرة الشارقة، مؤخراً، التطبيق الذكي لخدمات السائقين الإلكترونية، وذلك بالتعاون مع إدارة تقنية المعلومات في شركة أصول للخدمات، بهدف تسريع إنجاز معاملات السائقين إلكترونياً ودون الحاجة إلى مراجعة مقر الشركة، بما يسهم في تعزيز الإجراءات الاحترازية للتصدي لجائحة "كوفيد-19"، ويختصر على سائقي المركبات الوقت والجهد.
ويتيح التطبيق الذي يمكن تحميله من متجريّ "غوغل بلاي" و"أبل ستور"، لسائقي مركبات أجرة الشارقة، الحصول على عدد من الخدمات، ومن بينها: معرفة البيانات والمؤشرات التشغيلية مثل إجمالي الإيرادات وعدد الرحلات والمسافة الإجمالية التي قطعها السائق سواءً مع زبون أو بدون زبون، وكذلك معرفة الراتب المتوقع بشكل لحظي والمخالفات التي ارتكبها السائق.
وأكد خالد الكندي، المدير التنفيذي لأجرة الشارقة، أن إطلاق التطبيق الجديد يأتي في إطار حرص الشركة على سائقي مركباتها، باعتبارهم الأساس في تقديم الخدمة المميزة للركاب وأفراد المجتمع، لذلك تعمل الشركة بشكل مستمر على تدريبهم وتقديم كل التسهيلات والامتيازات التي تحفزهم على تحقيق رسالتها في توفير خدمات النقل وفق أعلى المعايير مع اتباع أقصى إجراءات السلامة والأمان.
وأشار الكندي إلى أن رقمنة الخدمات تحظى بأولوية لدى إدارة أجرة الشارقة، تماشياً مع توجهات الحكومة الرقمية، وبما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للموظفين والسائقين والركاب على حد سواء، بحيث تتيح التطبيقات الذكية إنجاز المعاملات والإجراءات والحصول على الخدمات بشكل أسهل وأسرع وعلى مدار الساعة، ودون الحاجة إلى زيارة مقر الشركة، حرصاً منها على سلامة وصحة أفراد المجتمع.
ويوفر التطبيق المبتكر إمكانية الاستفادة من خدمات شؤون السائقين مثل طلب إجازة وطلب الشهادات بجميع أنواعها، ويتيح كذلك للسائق الاطلاع على جميع الوثائق والمستندات الثبوتية الخاصة به، إضافةً إلى جميع التعاميم والتعليمات والإرشادات التوعوية التي تصدر عن إدارة أجرة الشارقة.