جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
قدم لهم أسرار عالم السيارات والدراجات

حضره 15 ألف زائر.. مهرجان الشارقة للسيارات يختتم دورته الثانية

28 فبراير 2022 / 12:52 PM
صورة بعنوان: حضره 15 ألف زائر.. مهرجان الشارقة للسيارات يختتم دورته الثانية
download-img
أسدل مهرجان الشارقة للسيارات "ويلرز" الذي ينظمه "مسرح المجاز" التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، الستار على فعاليات نسخته الثانية باستقطاب أكثر من 15 ألف زائر حضروا من مختلف إمارات الدولة للاطلاع على أوائل صناعات السيارات وآخر تطوراتها وأسرارها.
الشارقة 24:

اختتم مهرجان الشارقة للسيارات "ويلرز" الذي ينظمه "مسرح المجاز" التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، فعاليات نسخته الثانية باستقطاب أكثر من 15 ألف زائر حضروا من مختلف إمارات الدولة للاطلاع على أوائل صناعات السيارات وآخر تطوراتها وأسرارها والمشاركة بالعديد من الفعاليات والمسابقات للخروج بتجربة متميزة بالمهرجان الفريد من نوعه في الإمارات.
وجمع المهرجان الذي اختتم فعالياته يوم أمس الأحد أكثر من "800" سيارة ودراجة من مختلف الأنواع القديمة والحديثة بعشاق وهواة المحركات وسط بحيرة خالد الهادئة والخلابة ليحول هدوئها إلى عالم لا ينسى من المغامرات والمتعة والحماس ضمن أجواء عائلية آمنة وممتعة.
وكرم سعادة طارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة الفائزين بالمسابقات التي استهدفت 26 فئة مختلفة للسيارات و14 فئة للدراجات النارية وجرى في اليوم الأول تكريم شركاء ورعاة مهرجان الشارقة للسيارات "ويلرز".
ووفقاً لمدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة فإن المهرجان الذي شهد على مدى يومين مشاركة 51 نادياً للسيارات والدراجات النارية، يستهدف رفع الوعي بأهمية إجراءات الأمان والسلامة في عالم القيادة، ويشكل فرصة لتبادل المعرفة بين المشاركين والحضور، مشيراً إلى الإقبال الكبير الذي شهده المهرجان من مختلف أفراد المجتمع وهواة السيارات لما خصصه من فعاليات عديدة تناسب جميع أفراد المجتمع.
وأتاح المهرجان فرصة لمحبي السيارات والدراجات لمشاركة الجمهور فنون القيادة الآمنة وتزيين المركبات متضمناً فعاليات تعرض مجموعة مميزة للسيارات الكلاسيكية والفارهة والرياضية والمعدلة وسيارات الدفع الرباعي وأغلب أنواع الدراجات النارية، وحزمة من الأنشطة وفعاليات الترفيه والمرح والألعاب والموسيقى.

واستهدفت الفئات الفائزة للسيارات: فئة أفضل سيارة أمريكية وغير أميركية "رياضية وصالون"، وأفضل سيارة دفع رباعي وأفضل سيارة كورية  KDM، وأفضل سيارة يابانية "رياضية وصالون" وأفضل سيارة للطرقات الوعرة، وأفضل سيارة مزودة بنظام ترفيه صوتي. 

كما اشتملت فئات المسابقة: أفضل تعديل على جسم السيارة، وأفضل تصميم لتغليف جسم السيارة، وأفضل رسم يدوي على جسم السيارة. وفئة أفضل محرك، وأفضل تصميم خارجي، وأفضل تصميم داخلي، وأفضل سيارة كلاسيكية وكلاسيكية معدلة، وأفضل شاحنة كلاسيكية، وأفضل سيارة مبتكرة "كلاسيكية ورياضية"، وأفضل سيارة من نوع "ميني"، وأفضل طلاء سيارة وأفضل سيارة للمغامرات، وأفضل سيارة وأخرى كلاسيكية مزودة كل منهما بنظام تعليق هوائي معدل.

وتضمنت فئات الدراجات النارية الفائزة عدة أنواع للدراجات والدرجات الرياضية والمعدلة والمغامرات والمحلية يدوية الصنع وسكوتر وأفضل عرض وتصميم لدراجة وأفضل دراجة بثلاث عجلات.
  
وخضعت السيارات والدراجات النارية المشاركة في المسابقات ضمن الفئات المختلفة، إلى مجموعة من المعايير والشروط المحددة، حيث اعتمدت لجنة تحكيم الدراجات النارية شروط عدة أهمها طلاء المركبة والتعديلات الداخلية والابتكار وطريقة العرض، كما اعتمدت لجنة تحكيم السيارات شروط معينة من أبرزها التقنيات المستخدمة والإطارات والرنجات والهيئة الخارجية والتعديلات، وأجهزة الصوت المستخدمة والتحديثات التي أجريت عليها.


February 28, 2022 / 12:52 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.