جار التحميل...

°C,
خلال فعاليات النسخة الثانية

شرطة الشارقة تشارك بمهرجان الشارقة للسيارات "ويلرز" بأحدث دورياتها

February 27, 2022 / 4:30 PM
شاركت شرطة الشارقة في فعاليات النسخة الثانية من مهرجان الشارقة للسيارات "ويلرز"، والذي ينظمه مسرح المجاز التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة بأحدث دورياتها وآلياتها، وأنظمتها الذكية.
الشارقة 24:

اطلع سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام خلال افتتاح سموه، فعاليات النسخة الثانية من مهرجان الشارقة للسيارات "ويلرز"، والذي ينظمه مسرح المجاز التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، على أحدث مركبات شرطة الشارقة، وآلياتها، وانظمتها الذكية. 

واستمع سموه، إلى نوعية المركبات الأمنية والميدانية والآليات المشاركة، والمهام التي تقوم بها، ومنها المركز الإعلامي المتنقل، والذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى الجهات الأمنية، في تحقيق الاستجابة الإعلامية الأمنية الآنيّة، وهي مزود بأحدث التقنيات والتجهيزات عالية الكفاءة، والذي من شأنها تقديم تغطية إعلامية خلال الحوادث الكبرى والأزمات. 

كما واطلع سموه؛ على المركبات التي تستخدم في المهام الخاصة، ومنها مركبه مرافقه وحماية وتأمين الشخصيات الهامة، إلى جانب مركبه من نوع سبارتن مصفحة تستخدم لمكافحه الشغب والعلميات القتالية والمداهمات في الأماكن الخطرة والمحذوفة. 

وتعرف سموه على الدورية الذكية التي تحتوي على أحدث ابتكارات شرطة الشارقة وهي مزودة بكاميرات وتقنيات متطورة وقدرات أمنية عالية، ومنها وجو 5 كاميرات مثبتة على الدورية يتم التحكم بها من قبل سائق الدورية لمراقبة الحركة المرورية ورصد المركبات المطلوبة والمنتهية. 

كما أنها تتميز بخاصية الرؤية الليلية والرؤية الحرارية، ويوجد في الدورية طائرة دورون في حالة استعداد لاستخدامها في أي وقت، وتحتوي على نظام ذكي ويمكن التحكم في الطائرة عن بعد من قبل سائق الدورية، وتم تجهيز الزجاج الخلفي للدورية ليكون عبارة عن شاشة يتم التحكم فيها من خلال سائق الدورية لإعطاء توجيهات وإرشادات لتنبيه السائقين بوجود حادث مروري أمامهم لتخفيف السرعة أو الاتجاه إلى مسرب آخر. 

كما وعرضت شرطة الشارقة خلال الفعالية الدراجة الكهربائية والتي تستخدم في تأمين الفعاليات، وهي مزوده بكاميرات، وجهاز لوحي مزود بنظام مروري وجنائي، وتم تعديل مواصفاتها لتوائم العمل الامني وتعمل لأكثر من 8 ساعات دون شحن.

هذا إلى جانب عدد من المركبات التي تدعم عمل الأجهزة الشرطية والأمنية في تنفيذ مهامها، وتحقق جودة الحياة الأمنية لمجتمع الإمارات.
February 27, 2022 / 4:30 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.