جار التحميل...

°C,
"بالتزامكم تتحقق سلامتكم"

"أمان يا بلادي" يناقش أهداف الحملة المرورية التوعوية

February 28, 2022 / 4:38 PM
ناقش برنامج "أمان يا بلادي"، الذي تعده إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة الشارقة، ويبث على الهواء مباشرة عبر أثير إذاعة ‏الشارقة كل يوم اثنين، أهداف الحملة المرورية التوعية التي أطلقتها وزارة الداخلية على مستوى الدولة ممثلة بمجلس المرور الاتحادي، تحت شعار "التزامكم ضمان سلامتكم".
الشارقة 24:

استضاف برنامج " أمان يا بلادي"، الذي تعده إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة الشارقة في حلقة اليوم الاثنين الموافق 28.02.2022، الذي يبث على الهواء مباشرة عبر أثير إذاعة الشارقة العميد أحمد الصم النقبي مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة، رئيس فريق التوعية والسلامة المرورية بمجلس المرور الاتحادي، وقدم حلقته الرائد إبراهيم المدفع، والملازم سعود بوصيم.

ناقش ضيف الحلقة العميد أحمد الصم الحملة المرورية التوعية التي أطلقتها وزارة الداخلية على مستوى الدولة ممثلة بمجلس المرور الاتحادي، والتي جاءت تحت شعار "التزامكم ضمان سلامتكم"، مستعرضاً الأهداف المرورية التي تسعى الحملة لتحقيقها لتعزيز السلامة على الطرق، وتقليل الوفيات الناجمة عن حوادث السير.

كما أشار العميد الصم النقبي إلى أبرز المخالفات والسلوكيات الخاطئة التي ركزت عليها الحملة والتي تضمنت الانحراف المفاجئ والتجاوزات غير القانونية، وتجاوز السرعات المقررة على الطريق وتبعيات خطورتها على السائقين الآخرين والمشاة على الأرصفة خارج الطريق.

واستعرض مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة عدد من إجراءات السلامة التي يجب اتباعها من قبل قائدي المركبات؛ أثناء تغير الأحوال الجوية أوقات الضباب أو هطول الأمطار.

وفي سياق منفصل تحدث عبر الهاتف العقيد خبير ناجي الحمادي، نائب رئيس قسم المختبر الجنائي بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، عن تدشين سعادة اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، مبنى المختبر الجنائي الجديد في ضاحية مغيدر، والذي تم تجهيزه بأحدث التقنيات والأجهزة التي تواكب المستجدات والتطورات في مجال مكافحة الجريمة، ووفق أفضل الممارسات الجنائية العالمية والجودة. 

‫كما أشار العقيد الحمادي إلى الإنجاز الجنائي الهام الذي تم التوصل إليه خلال شهر فبراير الجاري،  والمتمثل في المساهمة في إدراج 4 أنواع من المواد المخدرة المصنعة "السبايس" ضمن جداول قانون مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية الاتحادي ، لافتاً أن المختبر الجنائي بشرطة الشارقة  أول  مختبر جنائي بالدولة يتعرف على ماهية هذه المواد ووسائل تصنيعها .‬‬‬‬

ومن جانب آخر تحدث عبر الهاتف النقيب أحمد سلطان الحساني، مدير فرع التخطيط الاستراتيجي في إدارة الموارد والخدمات المسانده بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، عن تحقيق القيادة العامة لشرطة الشارقة للمركز الأول، ضمن مشاركاتها في جائزة الشارقة للتميز السنوية للمرة الثانية على التوالي.

إذ تُوجت الأولى عن فئة "جائزة الشارقة الخضراء" والتي نظمتها غرفة التجارة والصناعة بالشارقة، بمشاركة 120 مؤسسة حكومية وخاصة بالإمارة، مشيراً إلى حرص شرطة الشارقة للمشاركة في مختلف الجوائز المحلية لإبراز الأدوار الفريدة التي تقوم بها في مختلف المجالات.
 
February 28, 2022 / 4:38 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.