جار التحميل...

°C,
عرّف بالوفاء الجزئي للشيك وآليات تطبيقه ومراحل الإبلاغ

"أمان يا بلادي" يناقش أهم التعديلات على قانون الشيك بدون رصيد

February 14, 2022 / 5:15 PM
ناقش برنامج "أمان يا بلادي"، الذي تعده إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة الشارقة، ويبث على الهواء مباشرة عبر أثير إذاعة ‏الشارقة كل يوم اثنين، أبرز الأحكام الواردة في قانون المعاملات التجارية المتعلق بأحكام الشيك، والنصوص التي تم التعديل عليها واستحداثها.
الشارقة 24:

استعرض برنامج "أمان يا بلادي"، الذي تعده إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة الشارقة، ويبث على الهواء مباشرة عبر أثير إذاعة ‏الشارقة كل يوم اثنين، أبرز الأحكام الواردة في قانون المعاملات التجارية المتعلق بأحكام الشيك، والنصوص التي تم التعديل عليها واستحداثها، والتي بدأ تنفيذها اعتباراً من الثاني من يناير الماضي.

واستضاف البرنامج، الذي يقدمه الرائد إبراهيم المدفع، والنقيب أحمد الحمادي، صباح اليوم الاثنين، المستشار زايد الشامسي رئيس مركز الإمارات لدراسات حقوق الإنسان، الذي تحدث حول قانون المعاملات التجارية بالشرح، مستعرضاً مواد القانون والتعديلات التي جرت على القانون السابق، ومدى أهمية هذا التعديل للاقتصاد الوطني ولمجتمع دولة الإمارات.

وأشار المستشار، إلى ماهية الشيك والجرائم المرتبطة به، إلى جانب التعريف بالوفاء الجزئي للشيك وآليات تطبيقه والمراحل الواجبة اتباعها للإبلاغ عن الشيك بدون رصيد، والبدائل القانونية لتحصيل الشيكات المرتجعة، إلى جانب العديد من المحاور القانونية المتعلقة بالقانون.

كما تحدث عبر الهاتف، سعادة القاضي الدكتور محمد عبيد الكعبي رئيس محكمة الشارقة الاتحادية الابتدائية، مشيراً إلى أهمية تعديل قانون المعاملات التجارية بشأن إلغاء تجريم الشيك بدون رصيد، ومدى انعكاسه على الأمن الاقتصادي لدولة الإمارات.

وفي سياق متصل، تحدث عبر الهاتف الرائد أحمد جمعة اليحيائي مدير وحدة البلاغات المالية بمراكز الشرطة الشاملة، حول الدور الجزائي ضمن القانون المستحدث، مشيراً من خلال حديثه إلى "مبادرة الصلح خير"، التي تبنتها شرطة الشارقة، لتسوية الخلافات المتعلقة بالشيكات من دون رصيد.
February 14, 2022 / 5:15 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.