جار التحميل...

°C,
التابعة لدائرة الخدمات الاجتماعية

لجنتان باستشاري الشارقة تطلعان على خدمات "دار أمان"

February 26, 2022 / 11:19 AM
اطلعت لجنة شؤون الأسرة في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، تشاركها لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية بالمجلس، على الخدمات المقدمة في دار أمان التابعة لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، بمقر المنشآت الإصلاحية والعقابية.
الشارقة 24:

في إطار خطة لجنة شؤون الأسرة ولجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة؛ ضمن أعمال المجلس الاستشاري لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي العاشر، للاطلاع على كافة الخدمات المقدمة للأطفال من نزلاء الدار وأوجه الدعم الاجتماعي والإنساني والطبي للحفاظ عليهم؛ اطلعت اللجنتين على الخدمات المقدمة في دار أمان التابعة لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، بمقر المنشآت الإصلاحية والعقابية.

ضم وفد المجلس من لجنة شؤون الأسرة سعادة جاسم جمعه المازمي مقرر اللجنة، وسعادة عفراء بن حليس الكتبي، وسعادة محمد عبد الله الريسي، وسعادة عبد الله محمد بالركن الشامسي ومن لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية، سعادة الدكتور عبد الله موسى البلوشي رئيس اللجنة، وسعادة عسيرة القايدي، ومن الأمانة العامة للمجلس هدى الحمادي أمين السر، وسيف بن سويف الكتبي أمين السر.

استقبل وفد المجلس كلاً من العميد أحمد عبد العزيز شهيل مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، ومعاونيه والقائمين على الدار من دار أمان من دائرة الخدمات الاجتماعية.

وقام وفد المجلس الاستشاري من اللجنتين بتفقد الدار والتعرف على مختلف الخدمات المقدمة، وما تعنى به الدار من تقديم خدماته لأبناء وبنات نزيلات المنشآت الاصلاحية والعقابية بالشارقة.

وجرى تقديم شرح متكامل عن البرامج والخدمات المقدمة لرعاية الأطفال، وتهيئة الدار لاحتضانهم في جو أسري وبيئة صحية مؤهلة خالية من الأمراض، بجانب توفير أماكن ترفيهية وبرامج تأهيلية.

كما وتم تقديم أبرز الخدمات المقدمة من دائرة الخدمات الاجتماعية بحكومة الشارقة، بجانب القيادة العامة لشرطة الشارقة، ممثلة في إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية، ومنها تأمين جميع الاحتياجات المادية من الملابس والطعام للأطفال وتقديم الخدمات الاجتماعية للأم.

وجرى خلال الزيارة تقديم أعضاء وعضوات المجلس الاستشاري من المجلس العديد من الاستفسارات الرامية إلى تكامل الجهود والأدوار لخدمة الأطفال من أبناء وبنات النزيلات، ضمن أوجه الخدمات الاجتماعية، وكذلك الإنسانية وبرامج الرعاية والتأهيل للأمهات وللأطفال بصورة متواصلة.
 
February 26, 2022 / 11:19 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.