جار التحميل...

°C,
قدم 5 عقود من الأعمال الفنية الملهمة

الشارقة تستعد لاستضافة أكبر معرض استعادي للفنان عارف الريس

February 23, 2022 / 8:23 PM
تقيم هيئة الشارقة للمتاحف، بالتعاون مع مؤسسة الشارقة للفنون، معرضاً استعادياً للفنان اللبناني الراحل عارف الريس، في متحف الشارقة للفنون، خلال الفترة من 26 فبراير الجاري وحتى 7 أغسطس.
الشارقة 24:

تنظم هيئة الشارقة للمتاحف، بالتعاون مع مؤسسة الشارقة للفنون، معرضاً استعادياً للفنان اللبناني الراحل عارف الريس، في متحف الشارقة للفنون، خلال الفترة من 26 فبراير الجاري وحتى 7 أغسطس المقبل.
 
يشتمل المعرض على مجموعة واسعة من اللوحات والرسومات والمنحوتات وأعمال الكولاج، التي تشكل ذروة عطاء الفنان الممتدة لقرابة خمسة عقود، وتكشف بمجملها عن الممارسة الفنية الثرية والاستثنائية التي وسمت مسيرته الإبداعية.
 
كما يتضمن المعرض أعمالاً من فترة السبعينيات، وأعمال كولاج كبيرة الحجم من مرحلة التسعينيات توضح اهتمامه المستمر بالظروف السياسية والاجتماعية والثقافية للعالم العربي.

ومنذ عودته إلى لبنان عام 1967، كان الريس عضواً فاعلاً في مجتمع الفن اللبناني المنخرط سياسياً وفكرياً، حيث قام بالتدريس والكتابة والتنظيم والمشاركة في المؤتمرات والمعارض حول السياسة والفنون في العالم العربي.

يجدر بالذكر بأن المعرض من تنظيم مؤسسة الشارقة للفنون وهيئة الشارقة للمتاحف، وبدعم من مؤسسة عارف الريس وغاليري صفير-زملر، بيروت - هامبورغ.
February 23, 2022 / 8:23 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.