جار التحميل...

°C,
بمشاركة نخبة من الباحثين في التاريخ

آمنة العسكر: حصن الشارقة يبحث تاريخ العملات في "البرنامج السنوي"

February 22, 2022 / 8:48 PM
نظم حصن الشارقة التابع لهيئة الشارقة للمتاحف، الثلاثاء، الدورة السابعة من البرنامج السنوي "الحصن في الذاكرة"، تحت عنوان "تاريخ العملات النقدية في دولة الإمارات العربية المتحدة".
الشارقة 24 - ناصر فريحات:

أكدت آمنة العسكر، أمين حصن الشارقة، أن برنامج الحصن في الذاكرة، هو برنامج سنوي يتم تقديمه للسنه السابعة على التوالي، وهذه السنة تحت عنوان: تاريخ العملات النقدية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونهدف منه تعريف الحضور على تاريخ النقد في إمارة الشارقة، وأهمية موقع إمارة الشارقة في التطور التاريخي للنقود، والعملات في المنطقة.

وأضافت لـ "الشارقة 24"، أنه من أهم المحاور في جلستنا اليوم هي عصر أو زمن القيادة القوية والنفوذ الاقتصادي للقواسم، والعلاقة بين قوة القواسم وعملة مرضوف القواسم، ختاماً بطرح دولة الإمارات العربية المتحدة لعملة الدرهم، بعد قيام الاتحاد.

وأشارت آمنة العسكر إلى أنه شارك اليوم في هذا اللقاء نخبة من الباحثين في مجالات التاريخ، بدايةً بالباحث والمتخصص في تاريخ منطقة الخليج، الدكتور سيف محمد بن عبود البدواوي، والحاصل على دكتوراه في التاريخ الحديث والمعاصر من بريطانيا، والأستاذ يحيى محمد محمود، أستاذ التاريخ الحديث في جامعة الإمارات العربية المتحدة، والمحاضرة في قسم التاريخ والحضارة الإسلامية في جامعة الشارقة، الأستاذة أمينه الخاطري، وعدد من الجهات الحكومية والطالبات.
February 22, 2022 / 8:48 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.