جار التحميل...

°C,
ضمن زيارة

مجلس ضاحية الخالدية يتعرف على مرافق مربى الأحياء المائية

February 19, 2022 / 11:36 AM
اطلع مجلس ضاحية الخالدية، على مرافق مربى الشارقة للأحياء المائية بالشارقة، التعليمية، وتعرف على ما يضمه من بيئة بحرية.
الشارقة 24:

زار مجلس ضاحية الخالدية، مربى الشارقة للأحياء المائية بالشارقة، وتجول فيه وتعرف على ما يضمه من بيئة بحرية.

استقبل وفد المجلس كلاً من راشد الشامسي، أمين مربى الشارقة، ومروة المحمود مساعدة أمين المربى، وعائشة آل علي مرشدة في المربى.

وحضر من المجلس كلاً من سعادة خلفان سعيد المري رئيس المجلس، ومحمد راشد بن جرش نائب الرئيس، وعلي حمد بن سيفان عضو المجلس، وعمران محمد الحمادي مسؤول المجلس، وحامد إبراهيم الحمادي موظف المجلس، ومن اللجنة النسائية في المجلس كلاً من شمسة جمعة علي وهدى البناي وآمنة الملا .

وعرّف راشد الشامسي ومرافقيه وفد المجلس بنبذة عن المربى ومحتوياته، وأوضح بأنه يعتبر مقر تعليمي وتثقيفي للبيئة والحياة البحرية.

وتجول وفد المجلس في أقسام المربى، وتم الاطلاع على الأحواض المائية والتعرف على محتويات هذه الأحواض من بيئة بحرية ومرجانية وسمكية، وشملت الزيارة كافة مرافق المربى، وأيضاً تم الاطلاع على أبرز ملوثات البيئة البحرية ومنها الصناعات البلاستيكية والتي تدمر البيئة البحرية والمرجانية الطبيعية، وأن من أهداف المربى حماية البيئة البحرية من هذه الملوثات وتثقيف الزوار بتجنب تلويث البيئة البحرية.

وفي الختام، شكر خلفان المري ممثلي مربى الشارقة للأحياء المائية على حسن الاستقبال والضيافة التي كان لها الأثر الفعال والمثمر من خلال عمل الاجتماع في الهواء الطلق في مقر المربى.

ومن جانبه، أوصى المري كافة الأهالي والقاطنين في إمارة الشارقة وضواحيها وضاحية الخالدية على ضرورة التكاتف معاً والحفاظ على البيئة البحرية وحسن التعامل معها والالتزام بعدم رمي الملوثات البحرية فيها.

ودعا المري أهالي الضاحية إلى زيارة مربى الشارقة للأحياء المائية والاستمتاع بمحتوياته والتعرف على المعلومات القيمة فيه، وهو فرصة للتنزه برفقة الأسرة والتثقيف العلمي والمرئي للأبناء والاطفال وحتى الكبار بما أنه مرفق سياحي في الإمارة ومتواجد في الضاحية.
February 19, 2022 / 11:36 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.