جار التحميل...

°C,
في ختام موسم "هلا خورفكان"..

لأول مرة.. فنان العرب على مدرّج خورفكان في 12 مارس المقبل

February 18, 2022 / 2:58 PM
يطل فنان العرب محمد عبده على جمهور موسم "هلا خورفكان"، في ليلة للطرب الخليجي الأصيل يقدم فيها الفنان باقة من أجمل أغانيه المواكبة للجيلين القديم والحديث، وذلك يوم السبت 12 مارس المقبل.
الشارقة 24:

للمرة الأولى في التحفة المعمارية مدرّج خورفكان، يطل فنان العرب محمد عبده على جمهور موسم "هلا خورفكان"، في ليلة للطرب الخليجي الأصيل يقدم فيها الفنان باقة من أجمل أغانيه المواكبة للجيلين القديم والحديث، وذلك يوم السبت 12 مارس المقبل.  

وعبر موقع platinumlist.net))، يمكن لمحبي النجم السعودي الكبير شراء التذاكر، حيث تتوفر بفئات وأسعار مختلفة، وتندرج استضافة محمد عبده لـ "موسم هلا خورفكان"، ضمن نهج إدارة المدرّج بأن يكون وجهة عالمية في خريطة الفنون الكلاسيكية والمعاصرة.

ويبدو أن سهرة محمد عبده ستكون ليلة استثنائية ومميزة في مدرّج خورفكان، يعيش فيها الحضور، وسط طبيعة خورفكان الخلابة، سحر عوالم الكلمة المعبرة والمشاعر النبيلة على وقع النغمات الموسيقية الخليجية والتي منح عبرها الفنان السعودي المكتبة الغنائية العربية أيقونات فنية شهيرة على غرار أغنية "الأماكن" و"ليلة يا ليلة".

ومنذ عقود، صنع محمد عبده مسيرة فنية حافلة بالإبداعات مستندة إلى صوته الشجي وألحانه المميزة، وساهم في نشر الأغنية السعودية والخليجية في جميع أنحاء العالم العربي، وأصبح تاريخ الأغنية السعودية الحديثة مرتبطة بمحمد عبده.

وغنى محمد عبده من كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، "يا مرحبا يا معنى" و"رمية الهديف" وغيرها. 

وتعامل في مسيرته الفنية منذ ستينات القرن الماضي مع كوكبة من أشهر شعراء العرب، ومنهم الأمير عبد الله الفيصل الذي تعاون معه في رائعة من ألحانه "هلا يابو شعر ثاير". 

وأخذت رائعة "أبعاد" محمد عبده إلى العالمية في سبعينات القرن الماضي، إذ أن تعاونه مع الشاعر فائق عبد الجليل والملحن الكبير يوسف المهنا أنتج عملاً فنياً ترجمه مطرب هندي وغناه بذات اللحن، وقامت أيضاً فرق عربية وغربية في اليونان وتركيا وعدد من دول أوروبا بغناء أغنية أبعاد، كما خاض تجربة الأغنية الطويلة مع الأمير بدر بن عبد المحسن في أغنية "في أمان الله".

واستطاع فنان العرب أن يغني الساحة الفنية السعودية والعربية بأعمال احترافية مثل "صوتك يناديني" و"ليلة خميس" و"هلا بالطيب الغالي" و"وهم" و"أنت معاي" و"كلك نظر" و"يامن عليه التوكل"، وجذب الجيل الجديد إليه بأغنيات مثل "الأماكن" و"مذهلة" و"القرار، وغيرها. 

وتمكن محمد عبده بفنه أن يكون حلقة وصل بين جيلين اجتمعوا على حب الكلمة واللحن الخليجي في إبداعات الفنان، الذي من المتوقع أن يجذب حفله في "هلا خورفكان" جمهوراً من فئات عمرية مختلفة.
February 18, 2022 / 2:58 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.