جار التحميل...

°C,
في الفترة من 21 إلى 27 فبراير الجاري

40 دولة تشارك في بطولة العالم للقوس والسهم لأصحاب الهمم بدبي

February 16, 2022 / 9:00 PM
برعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، تستضيف دبي بطولة العالم للقوس والسهم لأصحاب الهمم "دبي 2022"، بمشاركة 223 لاعباً ولاعبة يمثلون 40 دولة، يتنافسون في البطولة التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 27 فبراير الجاري بنادي دبي لأصحاب الهمم.
الشارقة 24 - وام:

تستضيف دبي بطولة العالم للقوس والسهم لأصحاب الهمم "دبي 2022" بمشاركة قياسية غير مسبوقة هي الأكبر في تاريخ هذه البطولة، حيث يبلغ عدد المشاركين 223 لاعباً ولاعبة يمثلون 40 دولة، يتنافسون في البطولة التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 27 فبراير الجاري بنادي دبي لأصحاب الهمم برعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي.

أعلن ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة المنظمة للبطولة اليوم الأربعاء، بمقر نادي دبي لأصحاب الهمم، بحضور محمد عبد الكريم جلفار نائب رئيس مجلس إدارة النادي، نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، وماجد العصيمي المدير التنفيذي للنادي، مدير البطولة، ودومينيك اوهلمان، رئيس قطاع أصحاب الهمم في الاتحاد الدولي للقوس والسهم.

وحسن المزروعي عضو مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم، ووليد الشيباني عضو اللجنة المنظمة العليا كما أعلن الاتحاد الدولي للقوس والسهم، على هامش المؤتمر، وعلى لسان دومينيك أوهلمان، أن تكون بطولة فزاع الدولية للقوس والسهم لأصحاب الهمم في دبي 2024 هي المحطة الأخيرة المؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، تقديراً لجهود دبي وبطولات فزاع المختلفة التي وصلت إلى أعلى مراحل التميز وتحظى باهتمام ومشاركة كبيرتين.

وحول تفاصيل بطولة العالم للقوس والسهم لأصحاب الهمم "دبي 2022"، من المقرر أن تدشن منافساتها بحفل افتتاح يقام مساء الاثنين المقبل بمنطقة السيف التراثية على ضفاف خور دبي بحضور ممثلي الوفود المشاركة، حيث اقيمت واحدة من أكبر المشاريع التراثية في المنطقة والتي تمزج بين الماضي والحاضر.

ومن المقرر أن تشارك الإمارات في هذه بطولة العالم بـ 3 لاعبين هم محمد الشحي، غلام خورشيد، حبيب البلوشي، حيث استعد منتخبنا لخوض مونديال القوس والسهم من خلال برنامج إعداد مطول كانت أخر محطاته خوض معسكر مغلق أقيم بالشارقة من أجل التحضير لمشاركة إيجابية في هذه البطولة العالمية.

وفي كلمته وجه محمد عبد الكريم جلفار، الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي راعي الحدث على دعمه واهتمامه الكبيرين بـ "أصحاب الهمم" مما كان له المردود الإيجابي على مسيرتهم في كافة الأصعدة.

وقال إن استضافة نادي دبي لأصحاب الهمم مونديال القوس والسهم لأصحاب الهمم يرسخ دوره العالمي بعد أن قدم العديد من قصص النجاح خلال المرحلة الماضية مساهما في القرارات التاريخية لتطوير حياة "أصحاب الهمم" من خلال العديد من المبادرات وخصوصا أن الرياضة هي أسلوب حياة وبوابة التغيير للأفضل من أجل أن يحققوا تطلعاتهم وصولا إلى الغاية المبتغاة.

وأشار جلفار إلى أن هذا الحدث العالمي الذي سيكون محط الأنظار بتزامنه مع إكسبو 2020 دبي والذي جمع أهل العقول في مجالات الاقتصاد والعلوم والآداب إضافة إلى مشاهير الرياضة في العالم والذين زاروا الحدث، مؤكدا أن الفرصة باتت ذهبية للأبطال أصحاب الهمم في العالم المشاركين في" مونديال دبي " لمشاهدة هذا الحدث التاريخي والأروع في العالم.

من جانبه أكد ماجد العصيمي أن رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي ومتابعة سموه ساهمت بشكل كبير في تطوير مستوى البطولات من الناحيتين الإدارية والفنية حيث باتت بطولات دبي الدولية لأصحاب الهمم الخيار الأول لكل مدرب ولاعب من مختلف دول العالم.

وأشار العصيمي إلى أن البذرة التي زرعها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي قبل 12 عاما عندما وجه سموه بإقامة بطولات فزاع لأصحاب الهمم لأول مرة قد أتت ثمارها الآن من خلال زيادة عدد المدربين من الإمارات لتصبح بطولات فزاع مركزا للتميز الرياضي ومكانا لتأهيل الكوادر من مدربين ومصنفين وحكام من مختلف قارات العالم.

وأوضح ان استضافة نادي دبي لأصحاب الهمم بطولة العالم للقوس والسهم، تاتي تعزيزاً للمحطات المونديالية السابقة التي نظمها النادي وهي بطولة العالم لرفعات القوة في 1998 و2014، و " ألعاب القوى 2019، وتحضيراً لمزيد من البطولات العالمية المقبلة مثل بطولة العالم لكرة السلة على كراسي متحركة 2022، وبطولتين أخرتين يجرى الترتيب لاستضافتهما وهما بطولة العالم لرفعات القوى، وبطولة العالم للريشة الطائرة.

وأشار إلى أنه برغم ظروف الجائحة التي مر بها العالم ولا تزال لها تأثيرها على الأنشطة الرياضية، إلا أن اعداد المشاركين في بطولة العالم للقوس والسهم بدبي 2022 فاقت أعداد أخر نسخة أقيمت قبل الجائحة والتي استضافتها الصين في عام 2017 وهو ما يؤكد على ثقة العالم في الإمارات وفي قدراتها وإمكاناتها التنظيمية العالية.
 
February 16, 2022 / 9:00 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.