جار التحميل...

°C,
هنأهم على جائزة "المجتمع الصحي" التي يمنحها الأولمبياد الدولي

محمد بن زايد يستقبل وفداً من "الأولمبياد الخاص الإماراتي"

January 25, 2022 / 9:07 PM
هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، "الأولمبياد الخاص الإماراتي"، حصوله على جائزة "المجتمع الصحي لعام 2021" التي يمنحها "الأولمبياد الخاص الدولي" للدول التي تطبق البرنامج، الذي يحمل الاسم نفسه "المجتمع الصحي".
الشارقة 24 – وام:

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وفد "الأولمبياد الخاص الإماراتي".

وهنأ سموه الوفد، خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر، بحصول الأولمبياد على جائزة "المجتمع الصحي لعام 2021" التي يمنحها "الأولمبياد الخاص الدولي" للدول التي تطبق البرنامج، الذي يحمل الاسم نفسه "المجتمع الصحي"، مثمناً جهود كل من أسهم في تحقيق هذا اللقب.

وقال سموه: "إن الاهتمام بأصحاب الهمم وتقديم الرعاية المتكاملة وفق أعلى المعايير العالمية.. يأتي ضمن جوهر خطط الدولة وبرامجها لتمكينهم لكي يصبحوا منتجين ومساهمين في خدمة بلدهم فهم جزء أصيل وأساسي من مكونات مجتمعنا دعمهم ورعايتهم مسؤولية وأمانة".

يأتي هذا الإنجاز تقديراً لالتزام "الأولمبياد الخاص الإماراتي" بتحسين نوعية حياة أصحاب الهمم لتصبح الإمارات الدولة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تحقق هذا اللقب في عامها الأول من تنفيذ البرنامج.

وأشاد الأولمبياد الخاص الدولي بالتزام دولة الإمارات بتصميم برنامج "المجتمع الصحي" وتنفيذه بهدف تأسيس مجتمع دامج تتوفر فيه خدمات رعاية صحية شاملة وعالية الجودة لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقات الذهنية والنمائية.

وصمم الأولمبياد الخاص الدولي برنامج "المجتمعات الصحية"، بالتعاون مع مؤسسة جوليسانو، لمعالجة المشكلات الناجمة عن التفاوتات والفروق في مستوى الخدمات الصحية المقدمة إلى ذوي الإعاقات الذهنية والنمائية في جميع أنحاء العالم، من خلال تقديم حلول مجتمعية فورية وطويلة الأجل وتوفير التعليم الوقائي وبرامح تدريب للمتخصصين في قطاع الرعاية الصحية لتعزيز الدعم الذي يتلقاه أصحاب الهمم وأسرهم.

ويعد البرنامج الصحي من صميم إرث الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019، وقد شهدت الأشهر الـ 18 الماضية إطلاق "الأولمبياد الخاص الإماراتي"، العديد من البرامج والمبادرات الصحية لضمان توفير الرعاية الصحية الدامجة ودعمها وتحسين نوعية حياة أصحاب الهمم، اتساقاً مع الركيزة الصحية لاستراتيجية أبوظبي لأصحاب الهمم 2020-2024.

وشملت هذه المبادرات إجراء الفحوصات الشاملة ضمن برنامج صحة الفم والأسنان، وبرنامج "عقول قوية" للصحة النفسية، إضافةً إلى برامج "نادي الطهي" لتثقيف أصحاب الهمم حول التغذية السليمة، وبرنامج "البستنة" لتعزيز الصحة العقلية أثناء فترة الجائحة.
January 25, 2022 / 9:07 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.