جار التحميل...

°C,
يستعد لتطبيق مرحلة جديدة من الإنجازات

مكتب الشارقة للمدن المراعية للسن يحقق 124 شراكة مجتمعية في 2021

February 17, 2022 / 2:46 AM
من اجتماعات المكتب
أكد مكتب الشارقة مراعية للسن، التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، أنه يعمل على إنشاء شراكات رسمية مع الجهات الحكومية والخاصة، وأنه خلال عام 2021، وقع اتفاقيات تعاون مع 124 دائرة وشركة ومؤسسة، ويستعد لتطبيق مرحلة جديدة من الإنجازات.
الشارقة 24:

كشف مكتب الشارقة مراعية للسن التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، أنه عمل على إنشاء شراكات رسمية مع الجهات الحكومية والخاصة، وعلى إبراز كبار السن المتميزين في مجالات متنوعة وحيوية، وأعلن أنه خلال العام الماضي 2021، وأنه وقع اتفاقيات تعاون مع 124 دائرة وشركة ومؤسسة، فيما ارتفعت حصيلة المساهمين عن الفترات السابقة، كما سجل 14 زيارة إلى الجهات الشريكة، وأنه يستعد لتطبيق مرحلة جديدة من الإنجازات.

وأكدت أسماء الخضري مدير المكتب، أهمية الاستفادة القصوى لكبار السن من الخدمات الرقمية التي تقدمها الإمارة والحكومة الاتحادية، خاصة أن الأزمة التي نمر بها أبرزت أهمية هذا الجانب، بحكم الإجراءات الاحترازية والبقاء في المنزل، ومنع الزيارات لحماية كبار السن من الإصابة بفيروس كورونا المستجد لكونهم "الحلقة الأضعف"، لذا فالحل المناسب هو التفاعل مع أفراد الأسرة من الأبناء والأحفاد عبر التقنيات الرقمية الحديثة.

وأوضحت الخضري، في الفترة المقبلة سيتم التركيز على عقد شراكات استراتيجية مع الدوائر والهيئات لتكون شريكاً فاعلاً معنا، كما سنعمل على تطبيق 189 معياراً موزعاً على 8 محاور رئيسية، إضافة إلى عدة مبادرات حققنا نسبة إنجاز كبيرة فيها، ومن بينها: الأماكن العامة الصديقة لكبار السن، والتي التزمت بها كل الدوائر الحكومية بالشارقة، ومبادرة مساكن مراعية للسن، ومبادرة شيخوخة نشطة وفعالة.

وتابعت أن الهدف الذي نتوخاه خلال هذا العام هو إيجاد بيئة مثلى لكبار السن، من كل المجالات والتي تجعل حياتهم سعيدة، تخرج الكثير منهم من حالة العزلة التي يعيشون فيها.
February 17, 2022 / 2:46 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.