جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في تأكيد لرسالته النبيلة بتعزيز دور الخط العربي

لجنة ملتقى الشارقة للخط تختار "ارتقاء" شعاراً للدورة الـ10

17 فبراير 2022 / 1:59 AM
صورة بعنوان: لجنة ملتقى الشارقة للخط تختار "ارتقاء" شعاراً للدورة الـ10
download-img
محمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية بدائرة الثقافة بالشارقة مترئساً الاجتماع
اختارت اللجنة التحضيرية لملتقى الشارقة للخط، "ارتقاء" شعاراً للدورة العاشرة التي ستنطلق فعالياتها في شهر أكتوبر المقبل، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
الشارقة 24:

حددت اللجنة التحضيرية لملتقى الشارقة للخط، "ارتقاء" شعاراً للدورة العاشرة التي ستنطلق فعالياتها في شهر أكتوبر المقبل، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتنظمها إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة بالشارقة على مدى شهرين.

جاء ذلك، خلال اجتماع عُقِدَ في الدائرة، وترأسه محمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية مدير الملتقى، بحضور الأعضاء خالد الجلاف، وخالد الساعي، وتاج السر حسن، وعائشة السقطري، وفاطمة الزرعوني، ونورة البقيش.

وأوضح القصير، أن الملتقى ينعقد في حلة جديدة لتأكيد رسالته النبيلة في تعزيز فن الخط العربي، لما له من أهمية تاريخية وتمثّلات تراثية، مؤكداً أن الدعم الكبير الذي يحظى به الخط العربي في الشارقة، يأتي إيماناً من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في الاهتمام في الخط العربي باعتباره فناً عربياً أصيلاً، ومن الأركان الأساسية لمشروع الشارقة الثقافي.

وأضاف القصير، اختارت اللجنة التحضيرية أن تحمل الدورة العاشرة شعار "ارتقاء"، وهذه المفردة الوصفية ذات دلالاتٍ تحمل معانٍ سامية، فالخط العربي هو الفن الذي يرتقي إلى مكانٍ ومكانة مميزة بخصوصيته وشخصيته الإبداعية المنفردة، وكل عمل إبداعي مشارك في الملتقى يمثّل رؤية جمالية؛ هو إشارة من إشارات الارتقاء.

وستقوم اللجنة المنظمة للملتقى، خلال الشهر الجاري، بإرسال دعوات لفنانين من مختلف دول العالم، وإعلان استقبال المشاركات عن طريق موقع الدائرة الرسمي ومواقع التواصل الاجتماعي، على أن يكون نهاية مايو المقبل، آخر موعد لاستلام الاستمارات الإلكترونية، موضحة فيه بيانات الفنانين والأعمال المشاركة مع السيرة الذاتية للفنان وصور الأعمال المشاركة.
February 17, 2022 / 1:59 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.