جار التحميل...

°C,
للإسهام في تطوير الوعي الفني والمسرحي

الهيئة العربية للمسرح توقع مذكرة تفاهم مع الصومال

February 15, 2022 / 9:12 PM
الأمين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبد الله خلال الاجتماع مع الجانب الصومالي
أبرمت الهيئة العربية للمسرح، مذكرة تفاهم، مع وزارة الإعلام والثقافة والسياحة الصومالية، من أجل تنمية الفن المسرحي في جمهورية الصومال الفدرالية، وتفعيل دوره بمختلف المناطق، والإسهام في تطوير الوعي الفني والمسرحي، وإقامة عروض مسرحية على مدار العام.
الشارقة 24:

وقعت الهيئة العربية للمسرح، مذكرة تفاهم، مع وزارة الإعلام والثقافة والسياحة الصومالية، من أجل تنمية المسرح في جمهورية الصومال الفدرالية.

جاء ذلك خلال ترؤس، الأمين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبد الله، ووزير الإعلام والثقافة والسياحة الصومالي عثمان أبوكر دوبي، الاجتماع الافتراضي الذي عقد عن بعد، تتويجاً لاتصالات مكثفة خلال الشهرين الماضيين، والتي تأتي ضمن تنفيذ الهيئة لاستراتيجية عملها التي تهدف لتنمية المسرح في الوطن العربي، إيماناً منها بأن نهوض المسرح لا يكتمل إلا بالتنمية الشاملة في كل إرجاء الوطن الكبير.

وحضر الاجتماع من الجانب الصومالي، مدير العلاقات العامة للمسرح الوطني ووزارة الثقافة والإعلام والسياحة عبد الرحمن محمود، ووكيل المسرح الوطني للدول العربية زكريا البشير، ومن جانب الهيئة مدير التدريب والتأهيل والمسرح المدرسي غنام غنام، ومدير الإدارة العامة ناصر آل علي، ومدير إدارة المهرجانات الحسن النفالي.

وقدم الوزير الصومالي، شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي جعل المسرح والثقافة مشروعه التاريخي، مؤكداً أن الصومال وموروثها الثقافي مشتبكان مع الثقافة العربية والإفريقية والآسيوية، وذلك ثابت في تاريخ الصومال الذي يحفل بتراث ثقافي مهم.

من جهته، رحب الأمين العام للهيئة العربية بالوزير الصومالي، وأعرب عن سعادته بهذا اللقاء، حيث سيتحقق من خلاله التواصل المنشود مع المسرحيين في الصومال من أجل تنمية مسرحهم، مؤكداً أن ذلك يأتي تنفيذاً لرؤية صاحب السمو حاكم الشارقة، الذي أراد أن تكون الهيئة بيتاً لكل المسرحيين العرب.

وتهدف مذكرة التفاهم، التي تم التوقيع عليها، إلى تفعيل دور المسرح في مختلف المناطق، من خلال تكوين فريق محوري ووطني، ليكونوا المدربين المسرحيين الذين يقومون بمهمة التدريب وتنمية المسرح في الصومال، والإسهام في تطوير الوعي الفني والمسرحي، وإقامة عروض مسرحية في جميع مناطق الصومال، وعلى مدار العام، ومساعدة الموهوبين والمؤهلين لدراسة تخصصات الفنون الأدائية، وترسيخ ثقافة الاحتفال باليوم العربي للمسرح، واليوم العربي للمسرح المدرسي، واليوم العالمي للمسرح، ودعم إنشاء مكتبات ورقية وإلكترونية بتوفير إصدارات الهيئة.
February 15, 2022 / 9:12 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.