جار التحميل...

°C,
عبر أثير إذاعة الشارقة

"أمان يا بلادي" يناقش التدابير الأمنية لشتاء مروري آمن

January 24, 2022 / 10:38 PM
استضاف برنامج "أمان يا بلادي"، الذي تعده إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة الشارقة، في حلقة الاثنين، النقيب سعود الشيبة مدير فرع التوعية والاعلام المروري بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، الذي ناقش التدابير الأمنية والمرورية لشتاء مروري آمن.
الشارقة 24:

أكد النقيب سعود الشيبة مدير فرع التوعية والاعلام المروري بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، عن وضع كافة الخطط الأمنية والمرورية في كافة مدن الإمارة التي تتزامن مع فصل الشتاء، بالتعاون مع شركاء الاستراتيجيين، وذلك انسجاماً مع الأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية الرامية إلى تعزيز الأمن والأمان وجعل الطرق أكثر أمناً.

جاء ذلك خلال استضافته ببرنامج "أمان يا بلادي"، الذي تعده إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة الشارقة، ويقدمه النقيب أحمد الحمادي والنقيب مانع النقبي، ويبث على الهواء مباشرة عبر أثير إذاعة الشارقة، صباح كل يوم اثنين، لمناقشة عدداً من المواضيع المتنوعة عبر محطاته المختلفة، وجاءت حلقة اليوم بعنوان " شتاء مروري آمن".

وأوضح النقيب الشيبة أن إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة تحرص على إطلاق الحملات التوعية المرورية المختلفة بشكل مستمر على مدار العام، والتي تأتي تعزيزاً لنشر ثقافة الوعي المروري والالتزام والتقيد بالأنظمة المرورية في كافة المناطق وبالأخص الصحراوية والجبلية للحد من السلوكيات السلبية التي قد تؤدي لوقوع الحوادث خلال فصل الشتاء.

واستعرض النقيب الشيبة حملة "شتاؤنا آمن" والتدابير الوقائية والمبادرات التوعوية التي صاحبتها، مشيراً إلى أن أبرز المخالفات التي تم رصدها أثناء فترة فصل الشتاء تمثلت في ضجيج المركبات، وعدم الالتزام بعلامات وارشادات المرور، ومخالفات الدراجات بأنواعها، ومخالفة قطر المركبة أو الزورق أو عربة بدون ترخيص، إلى جانب مخالفات خروج الأطفال من نوافذ المركبة أثناء السير في الطرق بغرض الاستمتاع بالأجواء الشتوية، والتي تعد من السلوكيات الخطرة التي تهدد أمنهم وسلامتهم.

ودعا مدير فرع التوعية والاعلام المروري بشرطة الشارقة أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين إلى الاستمتاع بوقتهم في فترة الشتاء، وضرورة التقيد بالتعليمات والتوجيهات الصادرة عن الجهات الأمنية أثناء التقلبات الجوية كالضباب أو جريان السيول بعد هطول الأمطار، وذلك حفاظاً على سلامتهم.
 
January 24, 2022 / 10:38 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.