جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
12 إصابة طفيفة بشظايا الطائرة المفخخة

السعودية تحبط عملاً عدائياً وتدمر مسيّرة حوثية باتجاه مطار أبها

10 فبراير 2022 / 3:08 PM
تركي المالكي
download-img
العميد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف
تمكنت الدفاعات الجوية السعودية، اليوم الخميس، من إحباط محاولة عمل عدائي عابر للحدود باستخدام طائرة مسيّرة مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية، بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين المسافرين والعاملين بمطار أبها الدولي.
الشارقة 24 – واس:

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن الدفاعات الجوية السعودية، تمكنت اليوم من إحباط محاولة عمل عدائي عابر للحدود باستخدام طائرة مسيّرة مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية، بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين المسافرين والعاملين بمطار أبها الدولي.

وأوضح العميد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، أنه ونتيجة لعملية الاعتراض فقد تناثرت بعض الشظايا للطائرة المسيّرة بعد اعتراضها داخل المحيط الداخلي للمطار، ووقوع /12/ إصابة طفيفة لمدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة، كما نتج عن ذلك بعض الأضرار المادية البسيطة، بتهشم زجاج بعض الواجهات.

وأضاف العميد المالكي، أن هذه المحاولة العدائية الوحشية لاستهداف مطار أبها الدولي والمدنيين المسافرين من مختلف الجنسيات والعاملين بالمطار تمثل جريمة حرب، وتؤكد نهج الميليشيات العدائي وانتهاكها للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، باعتبار مطار أبها الدولي أحد المطارات المدنية والمحمي بموجب القانون الدولي الإنساني.

وأكد العميد المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف، وأمام هذه الأعمال العدائية والتجاوزات غير الأخلاقية من الميليشيات الحوثية الإرهابية، ستتخذ وتنفذ الإجراءات العملياتية الضرورية، استجابة للتهديد وتحييد مصادر التهديد، وبما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
February 10, 2022 / 3:08 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.