جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
منذ إطلاقها في نوفمبر الماضي

"الشارقة الرقمية" تحقق 128 ألف زيارة وتنجز 7271 معاملة

06 فبراير 2022 / 1:11 PM
الشيخ سعود بن سلطان القاسمي
download-img
الشيخ سعود بن سلطان القاسمي
حققت منصة "الشارقة الرقمية" وتطبيقها الرقمي الذي أطلقه مكتب الشارقة الرقمية في نوفمبر الماضي، 128 ألف زيارة، وأنجزت 7271 معاملة بشكل كامل، وحقق التطبيق تصنيفاً متقدماً بلغ "4.7 من 5" من قبل مستخدمي نظام iOS، و"4.4 من 5" من مستخدمي نظام Android.
الشارقة 24:

كشف مكتب الشارقة الرقمية في بيانات أولية، اليوم الأحد، عن مدى استفادة المجتمع في إمارة الشارقة من الخدمات التي توفرها منصة "الشارقة الرقمية" وتطبيقها الرقمي الذي أطلق في نوفمبر الماضي، موضحاً أن إجمالي زيارات المنصة عبر موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي وصل إلى 128 ألف زيارة، فيما أُنجزت 7271 معاملة بشكل كامل. 

وتم إطلاق منصة الشارقة الرقمية وتطبيقها الذكي لتكون الوجهة الموحدة للخدمات الحكومية الرقمية في إمارة الشارقة، وتضم في المرحلة الحالية 41 خدمة تقدمها جهات حكومية وخاصة، في حين يجري العمل على ضم جميع الخدمات الحكومية وتلك الحيوية من القطاع الخاص.

وكان مكتب الشارقة الرقمية أطلق الشهر الماضي حملة توعوية بشعار "ابتسم.. الأمور سهلة"، بهدف تشجيع مختلف الفئات المجتمعية على استخدام الخدمات المتوفرة على المنصة وتطبيقها الرقمي، وذلك تعزيزاً لمساعي الإمارة في توفير حلول متطورة لخدمة المجتمع، وتوفير بنية تحتية رقمية عالية المستوى.
 
وأشار المكتب إلى أن خدمات دفع رسوم المواقف العامة، وفواتير الكهرباء والمياه والغاز في الشارقة وفواتير اتصالات؛ جاءت في مقدمة الخدمات الأكثر طلباً من قبل المستخدمين من المواطنين والمقيمين والزوار.

وقال الشيخ سعود بن سلطان القاسمي مدير مكتب الشارقة الرقمية: "تعكس ثقة المستخدمين بتطبيق الشارقة الرقمية خلال فترة قصيرة من إطلاقه، ثقتهم العالية بالخدمات التي توفرها المنصة وبجهود المؤسسات والهيئات والدوائر من القطاعين العام والخاص بالإمارة، في رقمنة الخدمات بمختلف أشكالها دعماً لمشروع الشارقة الحضاري التنموي".

وأضاف الشيخ سعود القاسمي: "تقدم بيانات تفاعل المستخدمين مع منصة الشارقة الرقمية وتطبيقها الذكي فرصة للتعرف على توجهات واحتياجات المجتمع، وستساعد بعد تحليلها على التطوير المستمر للخدمات الحكومية الرقمية بالشارقة، بما فيه من آليات إتمام المعاملات وتجربة المستخدم، حيث نسعى لأن يكون تطبيق الشارقة الرقمية نافذة خدمية حكومية متكاملة وشاملة وعالية الجودة".

وحقق التطبيق تصنيفاً متقدماً بلغ "4.7 من 5" من قبل المستخدمين على الأجهزة التي تعمل بنظام iOS، حيث بلغ إجمالي تنزيلات التطبيق "12.6 ألف تنزيل"، مقابل "9.44 ألف تنزيل" على الأجهزة الإلكترونية التي تعمل بنظام Android والتي منحت التطبيق تصنيف "4.4 من 5".
 
February 06, 2022 / 1:11 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.