جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
البدء لحفر منفذ أفقي بين النفق والبئر

نظراً لانجراف التربة.. جهود إنقاذ الطفل ريان تدخل مرحلتها الحساسة

04 فبراير 2022 / 3:35 PM
بحذر شديد جداً، تستمر فرق الإنقاذ صباح الجمعة لانتشال الطفل ريان العالق لليوم الرابع في بئر بشمال المغرب في سباق مع الوقت، وقد بلغت العملية مرحلة حساسة نظراً لمخاطر انجراف التربة، على ما أكد مصدر من السلطات المحلية.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أكد مصدر من السلطات المغربية، صباح الجمعة، أن جهود فرق الإنقاذ تتواصل لانتشال الطفل ريان العالق لليوم الرابع في بئر في شمال البلاد في سباق مع الوقت، وقد بلغت العملية مرحلة حساسة نظراً لمخاطر انجراف التربة. 

وذكر المصدر أن أشغال حفر نفق مواز للبئر بلغت عمق 28 متراً، ويسعى المنقذون للنفاذ من هذا النفق لإنقاذ الطفل ريان العالق في بئر جافة عمقها 32 متراً.

وأوضح المصدر أن هذه المرحلة حساسة بالنظر لمخاطر انجراف التربة، مضيفاً أن التحضيرات جارية لحفر منفذ أفقي بين النفق والبئر للوصول من خلاله إلى الطفل.

وتواصلت الجهود طيلة الليل لكن عملية الإنقاذ التي بدأت الأربعاء تواجه صعوبات بسبب طبيعة التربة في موقع الحادث حيث تختلط أجزاء صخرية بأخرى رملية.

وقد عزز طاقم من المهندسين الطبوغرافيين الخميس فرق الإغاثة للمساعدة على تحديد موقع الطفل وتفادي أي انهيار خلال أشغال الحفر، بحسب السلطات المحلية.

وكان الطفل البالغ 5 سنوات سقط عرضاً ليل الثلاثاء في بئر جافة يبلغ عمقها 32 متراً لكن قطرها ضيق يصعب النزول إليه، في قرية بمنطقة باب برد قرب مدينة شفشاون، على ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وتمكنت فرق الإغاثة من إيصال الماء والأكسجين عبر أنابيب إلى الطفل، على ما أكد مصدر في السلطات المحلية لوكالة الأنباء المغربية الخميس.

كذلك، وضعت طائرة مروحية طبية رهن الإشارة في مكان الحادث لتنقله إلى أقرب مستشفى حال إخراجه، بحسب ما أكدت السلطات.
February 04, 2022 / 3:35 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.