جار التحميل...

°C,
يجب الموافقة على المعاملات المالية لتنفيذ الأنشطة

أمام مجلس الأمن..غوتيريش يؤكد أن الوضع بأفغانستان على وشك الانهيار

January 27, 2022 / 3:46 PM
الأمين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش
بكلمة تلخص الحالة المتردية، حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أمام مجلس الأمن المجتمع الدولي من حدوث كارثة إنسانية، مؤكداً أن الوضع في أفغانستان بات على شفا الانهيار، داعياً الدول إلى الموافقة على جميع المعاملات المالية اللازمة لتنفيذ الأنشطة الإنسانية هناك.
الشارقة 24 - رويترز:

أفاد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أمام مجلس الأمن يوم الأربعاء أن الوضع في أفغانستان بات على شفا الانهيار، داعياً الدول إلى الموافقة على جميع المعاملات المالية اللازمة لتنفيذ الأنشطة الإنسانية هناك.

وأوضح غوتيريش أن هناك حاجة إلى تقديم دفعة سريعة للاقتصاد الأفغاني من خلال زيادة السيولة وإبعاده عن حافة الهاوية مما يعني ضرورة إيجاد طرق للإفراج عن احتياطيات العملة الصعبة المجمدة وعودة التواصل مع البنك المركزي الأفغاني.

وقال غوتيريش للمجلس المؤلف من 15 عضواً "نحن بحاجة إلى وقف العمل بالقواعد والشروط التي لا تقيد فقط الاقتصاد الأفغاني وإنما أيضاً عملياتنا الهادفة لإنقاذ الأرواح"، مشيراً إلى ضرورة مراجعة هذه القواعد بجدية في مثل هذه الأوقات التي تشتد فيها الحاجة.

وأضاف غوتيريش أن هناك حاجة إلى منح المؤسسات المالية والشركاء التجاريين تطمينات قانونية بأنهم يستطيعون العمل مع العاملين في المجال الإنساني دون خوف من انتهاك العقوبات"، مشيرا إلى أن المجلس تبنى الشهر الماضي إعفاء، لاعتبارات إنسانية، من عقوبات الأمم المتحدة المفروضة على أفغانستان.





January 27, 2022 / 3:46 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.