جار التحميل...

°C,
خلال الاحتفال باليوم الدولي للتعليم

الحمادي يؤكد ضرورة تسخير التقنية لتوفير التعليم بجودة عالية

January 25, 2022 / 1:00 AM
خلال الاحتفال باليوم الدولي للتعليم، في معرض إكسبو دبي 2020، أكد معالي حسين بن إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم، ضرورة الاستفادة من جائحة كورونا، من خلال تسخير التقنية لتوفير التعليم للجميع بجودة عالية والتعاون لضمان استمراره للأجيال المقبلة.
الشارقة 24 – وام:

أكد معالي حسين بن إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم، ضرورة الاستفادة من جائحة كورونا، من خلال تسخير التقنية لتوفير التعليم للجميع بجودة عالية والتعاون لضمان استمراره للأجيال المقبلة.

وأفاد حسين الحمادي، في كلمته الافتتاحية، خلال الاحتفال باليوم الدولي للتعليم، في معرض إكسبو دبي 2020، أن التعليم يشهد قفزة نوعية بعد الجائحة، موضحاً أنه بالإمكان التحول إلى نماذج جديدة للتعلم تحقق أفضل استخدام للتكنولوجيا وتكون أكثر استدامة تدعم المعلمين من أجل تحقيق تعليم أفضل من خلال الحياة الافتراضية.

ودعا خلال الاحتفال الذي أقيم بالتعاون بين وزارة التربية والعليم واليونسكو إلى صياغة الأفكار والاقتراحات والحلول التي يمكن أن تساعد في تقديم خدمة التعليم بجودة عالية لجميع القطاعات وجميع شرائح المجتمع وفي العالم كله .

من جهتها، قالت ستيفانيا جيانّيني، المديرة العامة المساعدة لشؤون التعليم في اليونسكو: "تعلمنا خلال الجائحة أن المدارس ليست فقط للتعلم بل هي مكان للتواصل والعلاقات الاجتماعية وتعزيز الصحة"، مشيرةً إلى أن تبادل الأفكار سيستمر لتحقيق الأفضل للأجيال المقبلة حيث لا يمكن لأي تقنية أن تحل محل المعلم في الفصل.

وناقش المتخصصون دور التعليم في سد الفجوة الرقمية والتقدم المحرز بعد ما تسببت الجائحة في تعطيل أنظمة التعليم على نطاق غير مسبوق، وأدى إلى تغيير تجربة التعلم بشكل دائم في جميع أنحاء العالم وإعادة التصور للتعليم مستقبلاً.
January 25, 2022 / 1:00 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.