جار التحميل...

°C,
أكدت أنها تعارض "القوى الخارجية"

الصين تعلن أنها مستعدة لتقديم الدعم الأمني لكازاخستان

10 يناير 2022 / 6:34 PM
أكد وزير الخارجية الصيني، الاثنين، أن بلاده مستعدة لزيادة التعاون مع كازاخستان "لإنفاذ القانون والأمن"، ومساعدتها في مواجهة أي تدخل من قبل "أي قوى خارجية"، وجاءت تصريحات الوزير في سياق اتصال هاتفي مع وزير خارجية كازاخستان مختار تليوبيردي.
الشارقة 24 – رويترز:

قال وزير الخارجية الصيني، الاثنين، بعد الاحتجاجات العنيفة في كازاخستان، إن الصين مستعدة لزيادة التعاون مع كازاخستان "لإنفاذ القانون والأمن"، ومساعدتها في مواجهة أي تدخل من قبل "أي قوى خارجية".

وقالت وزارة الخارجية الصينية، إن تصريحات الوزير وانغ يي عضو مجلس الدولة، جاءت في سياق اتصال هاتفي مع وزير خارجية كازاخستان مختار تليوبيردي.

ونقلت الوزارة عن وانغ قوله لتليوبيردي "الاضطرابات الأخيرة في كازاخستان توضح أن الوضع في آسيا الوسطى لا يزال يواجه العديد من التحديات، ويبرهن مرة أخرى أن بعض القوى الخارجية لا تريد السلام والهدوء في منطقتنا".

وقال التلفزيون الصيني إن الرئيس الصيني شي جين بينغ قال لرئيس كازاخستان، قاسم جومارت توكاييف، الجمعة، إن الصين تعارض وبشدة أي قوة أجنبية تزعزع استقرار كازاخستان وتصنع "ثورة ملونة".

وتعتقد الصين وروسيا أن "الثورات الملونة"، عبارة عن ثورات، حرضت عليها الولايات المتحدة وقوى غربية أخرى لتحقيق تغيير في الأنظمة.
January 10, 2022 / 6:34 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.