جار التحميل...

°C,
لقمع الاحتجاجات

رئيس كازاخستان يأمر قوات الأمن بفتح النار والقتل

08 يناير 2022 / 9:41 PM
أمر رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف، قواته بإطلاق النار بنية القتل لإخماد الانتفاضة في أرجاء البلاد. حيث قُتل العشرات وتعرضت المباني والمنشآت العامة في أنحاء البلاد للنهب والحرق، في أسوأ أعمال عنف تشهدها الجمهورية السوفيتية السابقة منذ استقلالها قبل 30 عاماً.
الشارقة 24 – رويترز: 

أعلن رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف، أنه أمر قواته بإطلاق النار بنية القتل لإخماد الانتفاضة في أرجاء البلاد.

قوات الأمن في كازاخستان استعادت السيطرة على شوارع أكبر مدينة في البلاد على ما يبدو، بعد اشتعال العنف على مدى أيام، وقال الرئيس المدعوم من روسيا إنه أمر قواته بإطلاق النار بنية القتل لإخماد الانتفاضة في أرجاء البلاد.

وفي شوارع ألما آتا، كانت الشرطة تقوم بدوريات حراسة وسط الحطام المتناثر، غداة إرسال موسكو مظليين للمساعدة في سحق الانتفاضة. وعلى الرغم من ذلك ما زال من الممكن سماع دوي إطلاق النار.

وقُتل العشرات وتعرضت المباني والمنشآت العامة في أنحاء البلاد للنهب والحرق، في أسوأ أعمال عنف تشهدها الجمهورية السوفيتية السابقة منذ استقلالها قبل 30 عاماً.

وأعلنت موسكو إن أكثر من 70 طائرة نقلت قوات روسية إلى كازاخستان، وأن هذه القوات تقوم الآن بأعمال المساعدة في السيطرة على مطار ألما آتا الرئيسي، الذي استعادت الحكومة السيطرة عليه من المحتجين.
 
January 08, 2022 / 9:41 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.