جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خلال مؤتمر صحافي

بلدي وبلدية البطائح يعلنان فعاليات مهرجان البطائح الشعبي 4

04 يناير 2022 / 11:00 PM
صورة بعنوان: بلدي وبلدية البطائح يعلنان فعاليات مهرجان البطائح الشعبي 4
download-img
أعلن المجلس البلدي لمنطقة البطائح وبلدية البطائح عن فعاليات ومبادرات مهرجان البطائح الشعبي 4، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقد صباح الثلاثاء، في مقر غرفة تجارة وصناعة الشارقة.
الشارقة 24:

عقد صباح الثلاثاء، في مقر غرفة تجارة وصناعة الشارقة، المؤتمر الصحافي للإعلان عن فعاليات مهرجان البطائح الشعبي 4، ضمن عروض الشارقة للتسوق.

حضر المؤتمر الصحافي كل من سعادة محمد أحمد أمين العوضي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وسعادة محمد عبد الله بن حليس الكتبى، رئيس المجلس البلدي لمنطقة البطائح، وشهاب أحمد الحمادي، مدير مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، وعبد الله سلطان بن سلومة الكتبي، مدير بلدية البطائح، وسعادة الدكتور فتحي جبر عفانه، رئيس شركة فاست لمقاولات البناء، ولفيف من وسائل الإعلام والجهات المشاركة والداعمة لمهرجان البطائح الشعبي.

وافتتح بن حليس وقائع المؤتمر برفع أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على دعمه المستمر لمسيرة التنمية المستدامة في الإمارة، كما تقدم بخالص الشكر والتقدير الي سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي.

وأكد رئيس المجلس البلدي لمنطقة البطائح، أن مهرجان البطائح يعتبر من أهم الأحداث والفعاليات التي تقام في المنطقة، لكونه متنفس ترفيهي وثقافي واقتصادي لأهالي المنطقة ولسكان المناطق المجاورة. 

وأوضح أن هذه النسخة من مهرجان البطائح الشعبي تتميز بدعمها للأسر المنتجة في المنطقة، ليكون له مردود وعائد مادي عليهم والحفاظ على الموروث الشعبي، مضيفاً أنه تم استحداث نشاط ثقافي وأدبي من خلال واحة الشعر والأدب إلى جانب النشاطات والفعاليات المرافقة.

وأردف، قائلاً: "سوف يوفر المهرجان هذه السنة عددًا من الوظائف المؤقتة خلال فترة المهرجان لأبناء المنطقة، دعماً لأبنائنا في منطقة البطائح واكسابهم خبرات عملية".

كما تقدم بالشكر والتقدير إلى الشركاء الإعلاميين: هيئة الشارقة للإذاعة والتليفزيون، وقناة الوسطى من الذيد، والموقع الإلكتروني الإخباري "الشارقة 24"، وجريدة الخليج.
  
بدوره، أكد سعادة محمد أحمد أمين العوضي، أن مهرجان البطائح الشعبي يقام ضمن عروض الشارقة للتسوق، وهو الحدث الأكبر ويتمتع بنجاح كبير خلال الأعوام السابقة، ويقام بالشراكة الاستراتيجية والتنظيم والتعاون مع المجلس البلدي وبلدية البطائح، وتدعم الغرفة الأنشطة الاقتصادية والحرف اليدوية والصناعات التقليدية خلال المهرجان وغيرها من الفعاليات والأنشطة المتنوعة الذي يحفل بها المهرجان.

وأوضح شهاب أحمد الحمادي، أن مهرجان البطائح الشعبي يعود بالذكريات إلى تراثنا العربي الأصيل وإحيائه في نفوس كل أفراد مجتمعنا.

وأكد، قائلاً: "إننا نؤمن في شمس أن الشراكة والعمل بروح الفريق الواحد من أهم الركائز التي تصل بنا جميعاً إلى النجاح، فمن خلال مشاركتنا في هذا الحدث المهم، نؤسس معاً شراكة جديدة من أجل تحقيق كافة أهدافنا التي تواكب استراتيجية إمارة الشارقة".

ومن جانبه، كشف سعادة عبد الله سلطان بن سلومه الكتبى، عن كافة تفاصيل ومبادرات مهرجان البطائح الشعبي هذا العام حيث سوف يشهد تنوعاً كبيراً في المبادرات والفعاليات، حيث سينطلق يوم 6 يناير ويستمر إلى 27 يناير 2022، ومواعيد عمل المهرجان من الساعة الرابعة عصراً إلى الساعة العاشرة مساءً في حديقة البطائح العامة، أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد من كل أسبوع سوف تقام المبادرات والفعاليات الرئيسة وباقي ايام الاسبوع المهرجان مفتوح  بنفس التوقيت مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والصحية داخل المهرجان.

 ويحفل المهرجان بمشاركة 50 محل متنوع بين الأكلات الشعبية الإماراتية والصناعات اليدوية كصناعة العطور والبخور والملابس التراثية.

كما يضم المهرجان جناح الجهات الحكومية المشاركة والتي تقارب 25 جهة حكومية وشبه حكومية، بالإضافة إلى جهات العمل الإنساني والخيري والجهات الثقافية مثل منشورات القاسمي، وأماكن لعرض الكتب التراثية ومختلف العلوم والثقافات، بالإضافة إلى جناح الفنون الذي سيهتم بالشعر عبر تنظيم عدد من الأمسيات وإطلاق مسابقة الشاعر الصغير، وجناح اشراقات الشارقة، الذي سوف يلقي الضوء على أهم إنجازات الشارقة الثقافية والألقاب العالمية التي حصدتها إمارتنا الباسمة خلال 10 أعوام ماضية.

وأحد أهم أهداف المهرجان هو تحفيز أفراد المجتمع على التطوع، يحتضن المهرجان جناح الفرص التطوعية والعمل التطوعي، لترسيخ ثقافة العمل التطوعي وقيم العطاء والعمل الإنساني، بالتعاون مع مركز الشارقة للتطوع، عبر توفير 30 فرصة تطوعية طيلة أيام المهرجان.

ومن المبادرات التي يشهدها المهرجان لأول مرة هي المبادرة الصحية لأهالي البطائح وزوار المهرجان، عبر توفير عيادة الأسنان المتنقلة ومشاركة القافلة الوردية.

كما أعرب سعادة الدكتور المهندس فتحي عفانة، عن سعادته لرعاية مهرجان البطائح الشعبي، حيث تحرص الشركة دائماً على القيام بواجبها للمجتمع من خلال دعم ورعاية كافة الأنشطة والفعاليات.
January 04, 2022 / 11:00 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.