جار التحميل...

°C,
بفضل ثقة المستثمرين

بجدارة..آبل أول شركة بالعالم تبلغ قيمتها السوقية 3 تريليونات دولار

January 04, 2022 / 9:08 AM
بكل جدارة واقتدار، أصبحت شركة آبل يوم الاثنين أول شركة في العالم تصل قيمتها السوقية إلى 3 تريليونات دولار، وذلك بفضل ثقة المستثمرين في أن الشركة التي تصنع هواتف آيفون ستواصل إصدار المنتجات الأكثر مبيعاً في وقت تستكشف فيه أسواقاً جديدة كالسيارات ذاتية القيادة والواقع الافتراضي.
الشارقة 24 - رويترز:

إن شركة آبل أصبحت أول شركة في العالم تصل قيمتها السوقية إلى 3 تريليونات دولار يوم الاثنين، وذلك بفضل ثقة المستثمرين في أن الشركة التي تصنع هواتف آيفون ستواصل إصدار المنتجات الأكثر مبيعاً في وقت تستكشف فيه أسواقاً جديدة كالسيارات ذاتية القيادة والواقع الافتراضي.

وارتفعت أسهم الشركة  إلى 182.88 دولار في منتصف أول أيام التداول في العام الجديد، وهو رقم قياسي جديد.

ويراهن المستثمرون على أن المستهلكين سيواصلون شراء هواتف آيفون وأجهزة ماك بوك وخدمات مثل آبل تي.في وأبل ميوزيك.

واستغرقت آبل 16 شهراً للوصول بقيمتها السوقية من تريليوني دولار إلى ثلاثة تريليونات، تصدرت خلالها مجموعة من شركات التكنولوجيا العملاقة، مثل ألفابت الشركة الأم لغوغل وأمازون دوت كوم، والتي استفادت من اعتماد الناس والشركات بشدة على التكنولوجيا خلال جائحة كورونا.

وبالمقارنة، وصلت أبل من التريليون دولار الأولى إلى التريليونين في غضون عامين.

وسيعزز تجاوز حاجز الـ 3 تريليونات دولار من مكانة رئيسآبل التنفيذي تيم كوك، الذي تولى المنصب بعد استقالة ستيف جوبز عام 2011، ليشرف على توسع الشركة في منتجات وأسواق جديدة.

وبوصول آبل إلى 3 تريليونات دولار، بقيت شركة مايكروسوفت وحيدة في نادي التريليوني دولار، بينما تجاوزت ألفابت المالكة لغوغل وأمازون وتسلا حاجز التريليون دولار.
January 04, 2022 / 9:08 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.