جار التحميل...

°C,
قدمتها حليمة بو رشيد

معهد الشارقة للتراث ينظم ورشة عن التداوي بالطب الشعبي في خورفكان

December 30, 2021 / 6:19 PM
نظم معهد الشارقة للتراث فرع خورفكان، الخميس، في ساحة سوق شرق التراثي، ورشة عمل بعنوان "التداوي بالطب الشعبي"، قدمتها حليمة بو رشيد، خبيرة في استخدام النباتات بالعلاج.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

في ختام فعالياته للعام 2021؛ نظم معهد الشارقة للتراث، الخميس، ورشة عمل عن الموروث الشعبي في التداوي بالنباتات أو ما يطلق عليه "الطب البديل".

قدمت الورشة الوالدة حليمة بو رشيد، الخبيرة في التداوي بالطب الشعبي، بحضور عدد من ممثلي الدوائر الحكومية وموظفي معهد الشارقة للتراث، وعدد من منتسبي متحف الحرف التقليدية التابع للمعهد.

وقالت بو رشيد في تصريحات لـ "الشارقة 24"، إنها سلطت الضوء على الموروث الشعبي والمتعارف عليه منذ عقود في استخدام الكثير من النباتات في علاج الكثير من الأمراض البسيطة، ومنها آلام المعدة والقولون، وبعض مشاكل البشرة والشعر والأمراض الجلدية والجروح، وغيرها.

وأوضحت بو رشيد، أن الإمارات تزخر بالعديد من النباتات والأشجار التي اعتمد عليها الآباء والأجداد في التداوي، ومنها أشجار ونباتات شهيرة كالسدر، واللبان.

وأضافت بو رشيد، أن العاملين والمهتمين في هذا المجال يزرعون الكثير من هذه النباتات حتى اليوم، وقد ينبت بعضها بشكل طبيعي خاصة في المناطق الجبلية.
December 30, 2021 / 6:19 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.