جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في بيان

رئيس وزراء الصومال يتهم رئيس البلاد بتعطيل العملية الانتخابية

27 ديسمبر 2021 / 9:20 AM
صورة بعنوان: رئيس وزراء الصومال يتهم رئيس البلاد بتعطيل العملية الانتخابية
download-img
الرئيس الصومالي محمد عبد الله محمد
في تهديد لمصداقية العملية الانتخابية، تبادل الرئيس الصومالي الاتهامات مع رئيس الوزراء، الأحد، حول تعطيل الانتخابات البرلمانية الجارية التي من المفترض أن تكتمل 24 ديسمبر الجاري.
الشارقة 24 – رويترز:

تبادل الرئيس الصومالي الاتهامات مع رئيس الوزراء، الأحد، حول تعطيل الانتخابات البرلمانية الجارية، في خلاف يقول محللون إنه ربما يشتت الحكومة عن التركيز على قتالها ضد حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة. 

وبدأت الانتخابات البرلمانية في الأول من نوفمبر الماضي، وكان من المفترض أن تكتمل بحلول 24 ديسمبر الجاري، لكن أحد أعضاء البرلمان المنتخبين حديثاً قال إنه حتى، السبت المنصرم، جرى انتخاب 24 فقط من 275 نائباً.

وذكر مكتب الرئيس محمد عبد الله محمد، في بيان، الأحد: "أن رئيس الوزراء يشكل تهديداً خطيراً للعملية الانتخابية ويتجاوز تفويضه".

ورد مكتب رئيس الوزراء محمد حسين روبلي، في وقت لاحق ببيان قال فيه: "إن الرئيس بدد الكثير من الوقت والطاقة والمال لإحباط الانتخابات العامة"، وقال: "إنه يعطل العملية الانتخابية". 

وقالت وزارة الخارجية الأميركية، الأحد إن "الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء استمرار التأخير والمخالفات الإجرائية التي قوضت مصداقية العملية الانتخابية".
December 27, 2021 / 9:20 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.