جار التحميل...

°C,
عبر برنامج "مبرمج القرن"

"ربع قرن" تمكّن 120 طفلاً ويافعاً وشاباً من الإبداع الرقمي

December 27, 2021 / 12:59 PM
تتبنى "مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين" مبادرة "مبرمج القرن"، بالتعاون مع مدربين معتمدين من شركة مايكروسوفت، تماشياً مع سوق العمل والذي سيخلق فرصاً وظيفية جديدة تعتمد على مجالات الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز والواقع الافتراضي وتحليل البيانات، استناداً لمهارات التفكير النقدي وحل المشكلات والتفكير الحسابي؛ وذلك من خلال تجربة استثنائية مبتكرة تُطبق استراتيجية التعلم بالترفيه في بيئة تفاعلية ممتعة.
الشارقة 24:

سعياً نحو تأهيل جيل قادر على مواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة وتمكينه لقيادة المستقبل الرقمي، بفكر استباقي يسهم في مسيرة التنمية الشاملة لدولة الإمارات العربية المتحدة؛ "مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين"، ومؤسساتها الأربع متمثلة في "أطفال الشارقة، وسجايا فتيات الشارقة، وناشئة الشارقة، ومؤسسة الشارقة لتطوير القدرات" تتبنى برنامج "مبرمج القرن".

وذلك وبالتعاون مع مدربين معتمدين من شركة مايكروسوفت، تماشياً مع سوق العمل والذي سيخلق فرصاً وظيفية جديدة تعتمد على مجالات الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز والواقع الافتراضي وتحليل البيانات، استناداً لمهارات التفكير النقدي وحل المشكلات والتفكير الحسابي؛ وذلك من خلال تجربة استثنائية مبتكرة تُطبق استراتيجية التعلم بالترفيه في بيئة تفاعلية ممتعة.

يستمر البرنامج لمدة عام كامل، ويستقطب 120 مشاركاً في الفئة العمرية من 8-31 سنة، لتدريبهم وتطوير مهاراتهم في مجال البرمجة، من خلال نهج STEM الذي يجمع بين أربعة مواد أساسية وهي: العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

حيث يُطرح البرنامج على ثلاث مستويات مما يتيح الفرصة للمشاركين لانتقاء البرنامج التعليمي الذي يتناسب مع ميولهم وقدراتهم، مثل: تطوير الألعاب، وتطوير المواقع الإلكترونية، وتطوير التطبيقات وهندسة الذكاء الاصطناعي؛ وذلك بهدف إكسابهم المهارات الرقمية وتدريبهم على لغات البرمجة السائدة مثل "بايثون" و"جافا سكريبت" و"جافا"؛ والعمل على تحسين الجوانب الإبداعية لديهم.

الجدير بالذكر أن المشاركين في برنامج "مبرمج القرن" سوف يحصلون على شهادات معتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي وSTEM.org ، بعد إنجازهم لمتطلبات البرنامج الذي سيركز على الجوانب العملية، من خلال إنجاز مشاريع مبتكرة كإنشاء ألعاب فيديو وتطبيقات ومواقع إنترنت؛ بالإضافة لتمكينهم من المشاركة في المسابقات المحلية والعالمية.

وبهدف تعريف الأطفال واليافعين والشباب على البرنامج ومساراته ودوراته التدريبية؛ وآلية التسجيل وتقييم مستوياتهم في مجال البرمجة؛ تنظم "مؤسسة ربع قرن" فعالية "اليوم المفتوح لمبرمج القرن" على مدار يومين من الساعة الرابعة مساءً وحتى الساعة الثامنة مساءً، للناشئة والشباب في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار يوم الأربعاء الموافق 29 ديسمبر 2021؛ وللأطفال والفتيات يوم الخميس الموافق 30 ديسمبر2021 في سجايا فتيات الشارقة بالقرائن.

وبإمكان الراغبين في حضور اليوم المفتوح زيارة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بمؤسسات ربع قرن للتسجيل، ومتابعة مستجدات البرنامج.
 
December 27, 2021 / 12:59 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.