جار التحميل...

°C,
استثمروا أوقات الفراغ في العطلة المدرسية

"أطفال الشارقة" تختتم معسكر الشتاء بمشاركة 1000 طفل

December 26, 2021 / 2:12 PM
اختتمت أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، مخيم الشتاء؛ الذي قدمت من خلاله تجربة ممتعة وفريدة من نوعها على مدى أسبوعين لأكثر من 1000طفلاً وطفلة، تراوحت أعمارهم ما بين 6 إلى 12 سنة، من أطفال المراكز والجمهور.
الشارقة 24:

أسدلت أطفال الشارقة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين؛ الستار على مخيم الشتاء؛ الذي أقيم 6 مراكز على مستوى إمارة الشارقة، بهدف استثمار أوقات فراغ الأطفال في العطلة المدرسية بما هو نافع ومفيد، واكتشاف مهاراتهم وصقلها، وتنمية قدراتهم العلمية والعملية من خلال الدورات التدريبية في مختلف المجالات.

وقدمت من خلاله تجربة ممتعة وفريدة من نوعها على مدى أسبوعين لأكثر من 1000طفلاً وطفلة، تراوحت أعمارهم ما بين 6 إلى 12 سنة، من أطفال المراكز والجمهور.

حيث لاقت الدورات التدريبية المتخصصة إقبالاً كبيراً من الأطفال وكان من أبرزها: "دورة ألحان موسيقية" التي تدرب خلالها الأطفال على الأداء الصوتي الصحيح مع مراعاة مخارج الحروف والمقاطع الصوتية؛ وذلك بهدف تعريفهم على أصوات الآلات الموسيقية وتدريبهم على طريقة الغناء الصحيحة.

أما في دورة "مهارات الحياة" تمكن الأطفال من التعرف على مهارات وأنواع الاتيكيت المختلفة بالإضافة إلى تعلم السلوكيات والآداب والقواعد في المنزل وكيفة التعامل مع الآخرين.

وفي دورة "إبرة وخيط" تعلموا على المهارات الأساسية في الخياطة؛ بالإضافة لأنواع الغرز كما أبدعوا في تصميم وخياطة الحقائب الخاصة بهم.

أما في مجال المسرح فقد استمتع الأطفال بالدورات التي التحقوا بها وهي "دورة مسرح الدمى"، التي هدفت إلى تنمية الخيال لديهم من خلال تقمص أدوار لبعض الشخصيات في القصص القصيرة، كما تمكنوا خلالها من صناعة العرائس ومسرح لها. وفي دورة "المكياج المسرحي" تعرفوا إلى فنون المكياج المسرحي ودوره في صناعة الأدوار المسرحية.

ومن جانبٍ آخر شارك الأطفال في مجموعة من المغامرات والتحديات والأنشطة الرياضية والبدينة وتعلم مهارات السباحة، بالإضافة إلى الرحلات في مختلف المعالم السياحية والترفيهية في إمارة الشارقة.
 
December 26, 2021 / 2:12 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.