جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تلبية لدعوة معهد الشاقة للتراث

"مجلس الصبيحية" يشارك بالفعاليات التراثية في حارة السدرة

27 ديسمبر 2021 / 10:07 AM
صورة بعنوان: "مجلس الصبيحية" يشارك بالفعاليات التراثية في حارة السدرة
download-img
شارك مجلس ضاحية الصبيحة بخورفكان، في الفعاليات التراثية والورش التعليمية بحارة السدرة التراثية، التي نظمها معهد الشارقة للتراث. وذلك تلبية لدعوة المعهد.
الشارقة 24:

تلبية لدعوة معهد الشارقة للتراث؛ حضر مجلس ضاحية الصبيحية، الفعاليات التراثية التي نظمها المعهد في حارة السدرة التراثية. وحضر الفعاليات سعادة خلفان صالح النقبي، نائب رئيس مجلس ضاحية الصبيحية، وخالد الشحي مدير معهد الشارقة للتراث بخورفكان، وعدد من مدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية، وجمع من الأعيان وأهالي المنطقة.

وقدم معهد الشارقة للتراث سلسلة من البرامج التراثية المتنوعة التي حاكت الماضي بكافة تفاصيله، ورسمت لوحة مميزة أقبل عليها الأهالي وأكسبت الأطفال تعاليم الماضي، وذلك في مقر مجلس ضاحية الصبيحية بمنطقة اللؤلؤية في خورفكان.

شملت الفعاليات أيضاً ألعاب تراثية وورش تراثية للأطفال، تهدف إلى ترسيخ رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في الحفاظ على التراث وتناقله بين الأجيال من خلال ترميم حارة السدرة التراثية وإبراز ما تعج به من مناطق أثرية.

وجرى تقديم فعالية بعنوان "ألعاب شعبية من ذاكرة الأجداد"، نالت إقبال وإعجاب الحضور. وتضمنت الفعالية العديد من الفقرات مثل معرض الصور للألعاب الشعبية، ومجسمات للألعاب الشعبية، وألعاب حية للأطفال،
 
December 27, 2021 / 10:07 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.