جار التحميل...

°C,
كانوا في طريقهم إلى جزيرة إيطالية

سفينة ألمانية تنقذ 270 مهاجراً في البحر المتوسط

December 26, 2021 / 12:17 AM
نجحت سفينة "سي ووتش 3" الألمانية، في إنقاذ 270 مهاجراً، كانوا في طريقهم إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، على متن زورقين مطاطيين، إلا أنهم علقوا وسط البحر المتوسط، على بعد 38 ميلاً بحرياً من ليبيا، في إطار 3 عمليات نفذتها منذ الجمعة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أنقذت سفينة "سي ووتش 3"، نحو 270 مهاجراً علقوا وسط البحر المتوسط، في إطار ثلاث عمليات نفذتها منذ الجمعة، وفق ما أعلنت منظمة ألمانية غير حكومية مشغلة لها، يوم السبت.

وذكرت المنظمة، في تغريدة لها، أن "سي ووتش 3"، ساعدت زورقين مطاطيين كانا في وضع حرج طوال الليل وفي وقت مبكر من صباح السبت.

وأوضح متحدث باسم المنظمة، أن ما بين 80 إلى مئة شخص كانوا على متن القاربين المطاطيين المكتظين، وتم إنقاذهم على بعد 38 ميلاً بحرياً من الساحل الليبي.

ويقدم طاقم "سي ووتش" الرعاية الآن، لما مجموعه 270 مهاجراً، بعد عملية إنقاذ أولية صباح الجمعة، شملت 93 مهاجراً كانوا في المياه الدولية جنوب جزيرة لامبيدوزا الإيطالية.

وكان طاقم "سي ووتش 3"، قد أرسل زورقاً مطاطياً، لإجلاء الركاب من قاربهم الخشبي الذي وصفته المنظمة بأنه "غير صالح للملاحة".

وبدأت "سي ووتش 3"، مساء الخميس الماضي، "عملية يوم الميلاد"، حيث كانت "الأجواء احتفالية"، في جميع أنحاء أوروبا، فيما يواصل الناس الفرار عبر البحر المتوسط.

وتبحر قوارب المهاجرين، التي غالباً ما تكون في حالة متردية ومعرضة لخطر الغرق، باتجاه لامبيدوزا نظراً لقربها من ساحل شمال إفريقيا.

وتجول "سي ووتش 3"، قبالة الساحل الليبي منذ نوفمبر 2017، بحثاً عن القوارب التي تواجه محنة.
December 26, 2021 / 12:17 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.