جار التحميل...

°C,
بعد العثور على 7 جثث جديدة

ارتفاع عدد قتلى غرق قارب قرب سواحل ماليزيا إلى 18 مهاجراً

December 16, 2021 / 3:50 PM
أعلنت السلطات الماليزية، اليوم الخميس، ارتفاع عدد قتلى قارب المهاجرين الإندونيسيين، الذي غرق قبالة سواحل البلاد، إلى 18 قتيلاً، بعد العثور على 7 جثث جديدة، مشيرة إلى إنقاذ 14 ناجياً.
الشارقة 24 – أ ف ب:

قتل 18 شخصاً بغرق قارب يقل 50 مهاجراً إندونيسياً غير قانونيين، قبالة سواحل ماليزيا، وفق ما ذكر خفر السواحل الماليزي، اليوم الخميس.

وتسببت عاصفة في غرق القارب، وعلى متنه المهاجرين الإندونيسيين، الذين كانوا يريدون الوصول بطريقة غير شرعية إلى الدولة المجاورة الواقعة في جنوب شرق آسيا، صباح أمس الأربعاء، في ولاية جوهور بجنوب ماليزيا.

وعثر جنود على 11 جثة، خلال دورية بعد وقت قصير من الحادث، ثم على سبع جثث أخرى الخميس، كما تم إنقاذ 14 ناجياً وأوقفوا، بحسب خفر السواحل.

ولا يزال نحو 20 مهاجراً في عداد المفقودين، ربما يكونوا قد غرقوا أو تواروا هرباً من السلطات، ونشرت السلطات الماليزية قوارب وطائرات للبحث عنهم.

ويسعى الإندونيسيون غالباً، إلى دخول ماليزيا بشكل غير شرعي عن طريق البحر، بحثاً عن عمل في هذا البلد الثري، لكنهم يستقلون قوارب غير آمنة، ما يؤدي إلى وقوع حوادث بانتظام.

وتجتذب ماليزيا، عمالاً مهاجرين من الدول المجاورة الفقيرة مثل إندونيسيا وبنغلادش وبورما، ويعملون غالباً في البناء أو الصناعة أو الزراعة.
December 16, 2021 / 3:50 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.