جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
اعتباراً من السبت

بسبب أوميكرون.. فرنسا تعيد فرض قيود على المسافرين من وإلى بريطانيا

17 ديسمبر 2021 / 8:43 AM
أعادت الحكومة الفرنسية، الخميس، فرض وجود "أسباب مقنعة" للسفر من وإلى بريطانيا، اعتباراً من السبت، بهدف مواجهة "الانتشار السريع جداً" لمتحور الجديد "أوميكرون" في هذا البلد.
الشارقة 24 – أ. ف. ب:

أعلنت الحكومة الفرنسية، الخميس، أنها أعادت فرض وجود "أسباب مقنعة" للسفر من وإلى بريطانيا، اعتباراً من السبت، في مواجهة "الانتشار السريع جداً" لمتحور الجديد "أوميكرون" في هذا البلد.

وأكدت رئاسة الحكومة الفرنسية، في بيان، أنه تم تقليص مدة صلاحية الاختبارات عند مغادرة المملكة المتحدة من 48 ساعة إلى 24 ساعة، كما فرض نظام حجر عند الوصول إلى فرنسا، داعيةً جميع المسافرين إلى "تأجيل رحلاتهم" إلى بريطانيا.

وأعلنت بريطانيا التي تواجه تفشياً للمتحور "أوميكرون"، الأربعاء، تسجيل 78610 إصابة خلال 24 ساعة، في رقم غير مسبوق منذ بدء الوباء في 2020، حسب الأرقام الرسمية.

وقالت الحكومة: "على حد قول الحكومة البريطانية ستواجه المملكة المتحدة موجة "مد" مرتبطة بالمتحور الجديد في الأيام المقبلة"، مضيفةً أنه "بالتالي واعتباراً من "صباح السبت الساعة 00,00"، يجب "الالتزام بتقديم سبب مقنع للذهاب إلى المملكة المتحدة أو القدوم منها لغير المطعمين والملقحين".

وأوضحت أن هذا ينطبق على كل "مواطن فرنسي، وكذلك زوجته (أو زوجها أوشريك مدني وشريك بالمساكنة) وأطفاله" وأي "مواطن بريطاني وأفراد من عائلته يستفيدون" من بريكست.

وينطبق الشيء نفسه على "مواطني الاتحاد الأوروبي أو من في حكمهم"، وكذلك "أزواجهم وأطفالهم المقيمين بشكل رئيسي في فرنسا"، و"رعايا دول أخرى من حاملي تصاريح إقامة فرنسية أو أوروبية لفترة طويلة" يقيمون في فرنسا.

ويمكن للمسافرين "العابرين (ترانزيت) لمدة تقل عن 24 ساعة في المنطقة الدولية في المطارات" أو بعض الطلاب المسجلين لتعلم "الفرنسية كلغة أجنبية" أو حتى بعض المهنيين الصحيين الاستفادة من "الأسباب القاهرة".

بالإضافة إلى ذلك، يجب على المسافرين بما في ذلك الذين تم تطعيمهم تقديم اختبار يثبت عدم إصابتهم بالفيروس قبل أقل من 24 ساعة.
December 17, 2021 / 8:43 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.