جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لن ترسل دعوات إلى الدول المعنية

الصين تحذر 4 دول ستقاطع دبلوماسياً "أولمبياد بكين":"ستدفعون الثمن"

09 ديسمبر 2021 / 1:40 PM
صورة بعنوان: الصين تحذر 4 دول ستقاطع دبلوماسياً "أولمبياد بكين":"ستدفعون الثمن"
download-img
حذرت الصين، الخميس، 4 دول هي الولايات المتحدة، وأستراليا، وبريطانيا، وكندا، أعلنت مقاطعتها لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية المرتقبة ببكين، في فبراير المقبل، ستدفعون الثمن، وأفاد الناطق باسم "الخارجية الصينية"، أن الرياضة لا علاقة لها بالسياسة.
الشارقة 24 – أ. ف. ب:

نددت الصين، الخميس، بقرار 4 دول هي الولايات المتحدة، وأستراليا، وبريطانيا، وكندا، مقاطعة دبلوماسية لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية المرتقبة ببكين، في فبراير المقبل، محذرةً من أنها "ستدفع الثمن".

وذكر الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وينبن، أمام الصحافيين، أن تلك الدول التي سترسل رياضيين إلى الألعاب الأولمبية لكن ليس مسؤولين رسميين، "ستدفع ثمن" قرارها.

وأضاف وانغ، أن "استخدام الولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا وكندا ساحة الألعاب الأولمبية لغايات تلاعب سياسي، أمر لا يحظى بشعبية، ويصل إلى حد عزل نفسها، سيدفعون حتماً ثمن هذه الخطوة السيئة".

وأفاد الناطق الصيني، أن بلاده لم ترسل دعوات إلى الدول المعنية، مضيفاً "سواء حضر ممثلوهم الرسميون أم لا، فإن الألعاب الشتوية في بكين ستكون ناجحة".

وأضاف: "الرياضة لا علاقة لها بالسياسة، الألعاب الأولمبية هي تجمع كبير للرياضيين وعشاق الرياضة، وليست مسرحاً للسياسيين لتقديم عرض".
December 09, 2021 / 1:40 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.