جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
على متن كبسولة روسية

ملياردير ياباني يصل إلى محطة الفضاء الدولية لإنجاز 100 مهمة

09 ديسمبر 2021 / 11:58 AM
في رحلة فريدة، وصل الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا، إلى محطة الفضاء الدولية على متن كبسولة روسية، بعد 6 ساعات من إقلاعها من قاعدة بايكونور الفضائية الروسية، في كازاخستان، حيث وضع الملياردير لنفسه 100 مهمّة لإنجازها.
الشارقة 24 – أ. ف. ب:

وصل الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا "46 عاماً"، الأربعاء، إلى محطة الفضاء الدولية على متن كبسولة روسية، في رحلة تُعيد روسيا إلى قطاع السياحة الفضائية بعدما واجهت صعوبات فيه.

يَعِد الاهتمام المتجدد بهذا القطاع الذي خسرت فيه سابقًا موسكو أمام شركات أميركية خاصة مثل "سبايس أكس"، بمكاسب مالية محتملة.

وصعد يوساكو مايزاوا، الذي صنع ثروته في قطاع تجارة الملابس عبر الإنترنت، برفقة مساعده يوزو هيرانو ورائد الفضاء ألكسندر ميسوركين الذي قاد الصاروخ، على متن محطة الفضاء الدولية عند الساعة 16:11 ت غ، بحسب ما أظهرت مشاهد بثّتها وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس".

وكانت الكبسولة "سويوز" قد التحمت بالجزء الروسي من محطة الفضاء الدولية عند الساعة 13:40 ت غ، بعد 6 ساعات من إقلاعها من قاعدة بايكونور الفضائية الروسية، في كازاخستان.

وغادر الملياردير ومساعده ورائد الفضاء الذي يقود صاروخ "سويوز"، فندقهم في بايكونور، صباحاً، والبسمة ترتسم على وجوههم على وقع أغنية سوفياتية تبث عادةً قبل إقلاع رواد الفضاء، وغُنّي جزء منها باللغة اليابانية.

وعبّر مايزاوا عبر تويتر قائلًا، "إن الأحلام تتحقّق".

وسيمضي السائحان الفضائيان 12 يوماً في محطة الفضاء الدولية، وسيوثّق يوزو هيرانو الرحلة لبثّها عبر موقع يوتيوب.

ووضع الملياردير لنفسه 100 مهمّة لإنجازها في الفضاء.

وأشار رائد الفضاء ألكسندر ميسوركين إلى أن جدول أعمال زميليه في الرحلة سيكون مليئًا بالنشاطات ومن بينها مباراة بادمنتون "ودية" معهما.

ويوجد حالياً 7 أشخاص في محطة الفضاء الدولية، بينهم روسيّان وياباني.
December 09, 2021 / 11:58 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.