جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ضمن مشروع إحياء "اللؤلؤلية القديمة"

المسلم: "حارة السدرة التراثية" قيمة تاريخية وسياحية مضافة لخورفكان

01 ديسمبر 2021 / 6:26 AM

أكد سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد للشارقة للتراث أن افتتاح المرحلة الأولى من مشروع حارة السدرة التراثية يعد قيمة مضافة لرصيد مدينة خورفكان التاريخي والسياحي.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

افتتح سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة، الأربعاء، مشروع حارة السدرة التراثية في مرحلته الأولى بمنطقة اللؤلؤلية في مدينة خورفكان، والذي تضمن ترميم المنطقة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأفاد سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد للشارقة للتراث، في تصريحات للشارقة 24 أن مشروع ترميم منطقة اللؤلؤية القديمة يقام على عدة مراحل، وتضم حارة السدرة التراثية بيوت قديمة، وعدة دكاكين، ومجلسين ومقار مخصصة للحرف والألعاب الشعبية، ومرصد للتراث الثقافي، ومكتبة، ومسجد.

وأوضح أن المشروع بحلته الجديدة من المتوقع أن يسهم في الحراك الاجتماعي والثقافي والتراثي بالمنطقة الشرقية كافة، ليس فقط في خورفكان، وهو إضافة لمًا سبقه من مشاريع تراثية عديدة تهدف لترميم وإحياء المناطق القديمة في خورفكان، ومنها السور القديم، وسوق شرق، وحصن خورفكان.

وفي ختام تصريحاته نوّه رئيس معهد الشارقة للتراث أنه بتوجيهات صاحب السمو الحاكم يجري العمل على العديد من المشاريع التراثية والتاريخية في مدينة كلباء أيضاً، وفي القريب العاجل سيتم البدء في مشروع تراثي كبير في دبا الحصن.


December 01, 2021 / 6:26 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.