جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
المنافسات تنطلق 30 نوفمبر الجاري

كأس العرب: مشاركة ثانية للإمارات بهدف الإعداد لتصفيات المونديال

26 نوفمبر 2021 / 4:12 PM
صورة بعنوان: كأس العرب: مشاركة ثانية للإمارات بهدف الإعداد لتصفيات المونديال
download-img
من تدريبات منتخب الإمارات
يستعد منتخب الإمارات، للمشاركة في منافسات كأس العرب، التي تنطلق 30 الجاري في الدوحة، بمشاركة 16 منتخباً عربياً، حيث ستكون المشاركة للمرة الثانية في تاريخ الأبيض.
الشارقة 24 - أ ف ب:

يشارك منتخب الإمارات، في منافسات كأس العرب لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، بطموح تحقيق نتيجة أفضل من المركز الرابع الذي أحرزه في نسخة 1998، والإعداد للمباريات المتبقية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2022.

وغاب "الأبيض"، عن النسخ الست الأولى من البطولة، قبل أن يشارك في السابعة في الدوحة، وأوقعته القرعة في المجموعة الثالثة، حيث خسر أمام المغرب صفر-1، وفاز على السودان 4-1، ليتأهل الى نصف النهائي، ويسقط أمام قطر المضيفة 1-2، ثم أمام الكويت 1-4، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وغابت الإمارات، عن نسختي 2002 بالكويت، و2012 في السعودية، لعدم توافق مواعيدهما مع الأجندة المحلية.

وكانت الإمارات، تواجدت في قرعة نسخة 2012، قبل أن تعتذر عن عدم المشاركة لوجود إصابات كثيرة في صفوف المنتخب وتأخر انتهاء الموسم المحلي، فضلاً عن وجود عدد كبير من اللاعبين في صفوف المنتخب الأولمبي الذي تأهل إلى أولمبياد لندن"، حسب ما جاء في بيان الاتحاد الإماراتي وقتها.

وبعد 23 عاماً من آخر مشاركة، تعود الإمارات إلى البطولة وفي الدوحة أيضاً، التي شهدت تواجدها الأول والوحيد، وهي تأهلت مباشرة إلى دور المجموعات بعدما كانت ضمن أفضل تسعة منتخبات عربية في تصنيف الاتحاد الدولي "فيفا".

وأوقعت القرعة الإمارات في المجموعة الثانية، إلى جانب تونس وسوريا وموريتانيا، وستكون البطولة فرصة للمدرب الهولندي بيرت فان مارفيك، لإعداد "الأبيض" للتصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لمونديال 2022، والتي يحتل فيها المركز الثالث في المجموعة الأولى، برصيد 6 نقاط وبفارق نقطة عن لبنان الرابع ونقطتين عن العراق الخامس وأربع عن سوريا الأخيرة.

وكان فان مارفيك، وضع منذ إبريل الماضي، كأس العرب ضمن خططه للإعداد للتصفيات التي ينافس فيها منطقياً ضمن المجموعة الأولى على المركز الثالث المؤهل لخوض ملحق مع ثالث المجموعة الثانية، ثم خوض الملحق العالمي.

وفيما أُخذ سابقاً على فان مارفيك اعتماده على الدوري المحلي لتجهيز اللاعبين دون خوض مباريات دولية ودية، سيتأمن له من خلال المشاركة في كأس العرب، استعادة الثقة، وزيادة الانسجام، وتأهيل اللاعبين، واختبار عناصر جديدة، فضلاً عن زيادة أيام التجمع الدولية.
November 26, 2021 / 4:12 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.