جار التحميل...

°C,
استضاف شخصيات عايشت لحظة إعلان قيام الاتحاد

"ثقافي الأعلى للأسرة" يطلق برنامج "ذكرياتهم.. قبل خمسين عاماً"

25 نوفمبر 2021 / 11:27 PM
من حلقات البرنامج
احتفاءً باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة، قام المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، بإنتاج برنامجاً بعنوان "ذكرياتهم.. قبل خمسين عاماً" من ست حلقات، يستضيف خلالها عدداً من الشخصيات التي عايشت لحظة الإعلان عن قيام الاتحاد، للحديث عن بعض المواقف والذكريات التي عاشوها خلال المراحل العمرية المختلفة.
الشارقة 24:

أطلق المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة برنامجاً خاصاً باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة بعنوان "ذكرياتهم.. قبل خمسين عاماً"، من ست حلقات، مدة كل حلقة 20 دقيقة، يستضيف فيها عدد من الشخصيات التي عايشت لحظة الإعلان عن قيام الاتحاد، للحديث عن بعض المواقف التي عاشوها خلال المراحل العمرية المختلفة.
 
 ومنهم من قال إنه وقت الإعلان كان في صفه الدراسي، ومن قال إنه كان طفلاً يمشي مع والده في الشارع، ومنهم من كان في بيته، لكنهم اتفقوا جميعاً على أنهم كانوا ينتظرون لحظة الإعلان عن قيام الاتحاد.

وأكد ضيوف البرنامج على أن رفع العلم على سارية قصر المنهل العامر كان حدثاً استثنائياً سطره التاريخ في سجلاته وخلّدته ذاكراتهم، وأن تلك اللحظة تعني لهم عمراً ممتداً من الذكريات الجميلة والأمنيات التي تحققت على أرض الواقع في زمن قياسي، وكانت إيذاناً بعهد جديد منحهم هوية واضحة المعالم وكياناً حقيقياً راسخة جذوره في عمق تلك الأرض الطيبة، وأن لحظة الإعلان غيرت بوصلة حياتهم ووجهتهم لآفاق الرفاهية والحياة الكريمة، عوضاُ عن مشاق الحياة القديمة.

وحول فكرة البرنامج قالت صالحة غابش رئيس المكتب الثقافي والإعلامي: "أخذنا نبحث عن فكرة نعكسها عبر إعلامنا احتفاءً بالخمسين، وتبادر إلى أذهاننا بعض المواقف التي عشناها في طفولتنا لحظة الإعلان عن قيام الدولة.. مواقف تعد حكايات وقصص تجمعها مشاعر الفرحة والفخر مع الاستماع عبر المذياع للأغاني والأناشيد الوطنية التي تمجد هذه اللحظة التاريخية المباركة، وكانت أكثر آيات القرآن الكريم ترويه هي آية "واعتصموا بحبل الله جميعاً".

 وأضافت غابش "من هذه الذاكرة بدأنا نبحث عن الشخصيات الحالية التي لها حكايات جميلة مع يوم الإعلان في إمارة الشارقة، وأجمل ما في الأمر أن كل من تم الاتصال بهم أبدوا استعداداً رائعاً للمشاركة، فلكل واحد منهم عشقه للإمارات، ولكل واحد منهم حكاية لهذا جاء برنامج "ذكرياتهم قبل خمسين عاماً". 

منن جهتها قالت مخرجة البرنامج فاطمة محمد: "منذ فترة كبيرة ونحن نفكر في عمل يليق بـ "اليوبيل الذهبي "لدولة الإمارات العربية المتحدة، بعد أن مضى على الإتحاد 50 سنة، وهي سنوات قليلة جداً في عمر الأوطان، لكنها بفضل قيادتها حققت قفزات هائلة على المستوى الاجتماعي والاقتصادي والسياسي وباتت في مصاف الدول الأولى عالمياً في كافة الأصعدة، لذلك جاءت فكرة برنامج "ذكرياتهم لحظة قيام الاتحاد".
 
November 25, 2021 / 11:27 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.