جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في إستاد خالد بن محمد

"إنسانية الشارقة" تُنظم الفعالية الرياضية التوعوية "طفولة ثون"

23 نوفمبر 2021 / 8:18 PM
صورة بعنوان: "إنسانية الشارقة" تُنظم الفعالية الرياضية التوعوية "طفولة ثون"
download-img
خلال الفعالية
نظمت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية يوم أمس الاثنين، في إستاد خالد بن محمد، الفعالية الرياضية التوعوية الترفيهية "طفولة ثون"، شارك فيها 3 آلاف طالب وطالبة من مدارس الشارقة إلى جانب أقرانهم من طلاب المدينة الإنسانية، وذلك برعاية مجلس الشارقة الرياضي.
الشارقة 24:

برعاية مجلس الشارقة الرياضي، نظم مركز التدخل المبكر التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية يوم الاثنين، في إستاد خالد بن محمد، الفعالية الرياضية التوعوية الترفيهية "طفولة ثون"، شارك فيها 3 آلاف طالب من مدارس الشارقة إلى جانب أقرانهم من طلاب المدينة الإنسانية. 

وتأتي الفعالية بمناسبة "أسبوع التدخل المبكر" الذي يحتفي به المركز سنوياً بالتزامن مع ذكرى تأسيسه 26 نوفمبر 1993. 

حضر الفعالية اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، وسعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وعبد الملك محمد جاني نائب رئيس مجلس الشارقة الرياضي وعدد من مسؤولي مدينة الشارقة الإنسانية وجمهور غفير.

وتخللت الفعالية المسابقات الرياضية والترفيهية التي تضمنت محاكاة للإعاقة بهدف الدمج وترسيخ التعاون بين المدينة ومؤسسات المجتمع وفق أفضل الممارسات العالمية.

وأكد محمد فوزي مدير مركز التدخل المبكر، أكد أن الهدف الرئيسي من "طفولة ثون" هو دمج الأطفال ذوي الإعاقة مع زملائهم غير المعاقين وتوعيتهم بتقبل الاختلاف والتعامل باحترام وتقديم المساندة عند الحاجة.

وأوضح أن المركز ينظم الفعالية للمرة الثالثة حيث كانت الأولى التي استضافتها واجهة المجاز المائية عام 2017، ثم نظمها المركز للمرة الثانية عام 2019 في جزيرة العلم، واليوم تم تنظيم الدورة الثالثة في إستاد خالد بن محمد في تأكيد واضح على أهمية التوعية بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة وحقهم في الاندماج والتعليم وفق أفضل الممارسات العالمية. 

وتحدث فوزي عن ريادة مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية حيث كانت أول من أدخل خدمة الكشف والتدخل المبكر في المنطقة من خلال تأسيسها مركز التدخل المبكر، مشيراً إلى أن الخدمات التي يقدمها المركز تعتبر بمثابة تدخلات مناسبة تربوياً ووقائياً وعلاجياً في مرحلة مبكرة لذا لا بد لأولياء الأمور من إدراك أهمية الكشف والتدخل المبكر، داعياً إياهم إلى المتابعة المستمرة لتحقيق أفضل النتائج. 
 
November 23, 2021 / 8:18 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.