جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
من خلال برنامج المسح الإلكتروني

"التدخل المبكر" بـ "إنسانية الشارقة" يدعم الأطفال بـ 4403 جلسات

14 يوليو 2021 / 7:48 PM
صورة بعنوان: "التدخل المبكر" بـ "إنسانية الشارقة" يدعم الأطفال بـ 4403 جلسات
download-img
أعلن مركز التدخل المبكر التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، عن تقديم4403 جلسات للأطفال خلال جائحة "كوفيد- 19"، ضمن برنامج المسح الإلكتروني، كذلك حرص المركز على تقديم كافة أشكال الدعم النفسي للأسر من خلال برامج ممنهجة.
الشارقة 24:

يكتسب برنامج المسح الذي ينظمه مركز التدخل المبكر التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية منذ العام 2006 أهمية خاصة نظراً للدور الكبير الذي يلعبه في إنجاح برامج التدخل المبكر والوصول بالسرعة اللازمة إلى الأطفال فور اكتشاف الحالة ثم اتخاذ الإجراءات اللازمة. 

 ونظراً للظروف التي تسبب بها كوفيد-19، حرص المركز على الوصول إلى الأسر والأطفال أينما كانوا من خلال برنامج المسح الإلكتروني.
 
وخلال الفترة الماضية استقبل المركز 157 استمارة مسح إلكترونية، أظهرت بشكل أولي حاجة 50 طفلاً وطفلة إلى الخدمات التي تم تقديمها وفق أفضل الممارسات العالمية. 

التدريب والتعليم "عن بعد"

وعلى صعيد التدريب، استمر مركز التدخل المبكر في تقديم خدماته للمستفيدين وفق خطط محكمة "عن بعد"، من خلال زيارات منزلية افتراضية عبر الاتصال المرئي المباشر أو من خلال الحضور المباشر مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية واتباع أقصى درجات الصحة والسلامة.

وقدم المركز خلال الجائحة 590 جلسة إرشاد أسري، و3471 صف تدريبي، و373 جلسة نطق ولغة، و360 فيديو تعليمي، و55 نشاطاً تعليمياً ترفيهياً افتراضياً، و3 رحلات تعليمية افتراضية و5 جلسات علاج بالموسيقى و7 أنشطة لمجلس الأخوة، وبلغ إجمالي عدد الجلسات المقدمة 4403 جلسات.

الدعم النفسي 

كما أولى المركز أهمية كبيرة للجانب النفسي بالنسبة للأسر والأطفال، مراعياً الظروف التي تسببت بها الجائحة وحرص على تقديم كافة أشكال الدعم النفسي من خلال برامج ممنهجة ومنظمة ترتقي بإمكانيات الأسر والانتقال بهم من تلقي الخدمات إلى المشاركة الفاعلة بها واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.
 
كما تم دعم الأسر من خلال مبادرات ركزت على الجوانب النفسي، مع الاهتمام الكافي بتفعيل المجالس الأسرية للآباء والأمهات والأخوة.

تمكين الأسر

وفي مجال دعم الأسر تم تنفيذ 16 لقاءً افتراضياً للأمهات ضمن برنامج "ننهل" و5 لقاءات ضمن برنامج "فرحة"، كما تم تنظيم جلسة افتراضية حوارية لآباء أطفال مركز التدخل المبكر، وأربع محاضرات توعوية افتراضية للأسر في حين بلغ عدد جلسات دعم الأسر 171 جلسة افتراضية. 

فريق العمل  

وخلال هذه الفترة، حرص مركز التدخل المبكر على راحة موظفيه النفسية خلال فترات العمل عن بعد من خلال زيارات منزلية افتراضية عبر الاتصال المرئي المباشر، كما حرص على تقديم كافة أشكال الدعم النفسي لهم خلال هذه المرحلة بالإضافة إلى الأنشطة التفاعلية وورش العمل المتنوعة. 

وشارك موظفو المركز بـ 116 دورة وورشة عمل افتراضية، كما قدم موظفو المركز 53 محاضرة افتراضية. 
 
July 14, 2021 / 7:48 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.