جار التحميل...

°C,
سيدافع عن ألوان فريق الفا روميو

غوانيو وانيو أول سائق صيني في تاريخ سباقات الفورمولا 1

November 16, 2021 / 6:32 PM
سيدافع دجو غوانيو عن ألوان فريق ألفا روميو الموسم المقبل ليصبح أول سائق من الصين ينافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بعدما أعلن الفريق السويسري الذي تزوده فيراري بالمحركات عن التعاقد معه اليوم الثلاثاء.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

أعلن فريق ألفا روميو الثلاثاء أنّ دجو غوانيو سيدافع عن ألوانه في الموسم المقبل 2022، ليصبح بالتالي أوّل سائق صيني يشارك في بطولة العالم للفورمولا 1.

وسيزامل غوانيو، ابن الـ 22 عاماً والذي يخوض منافسات بطولة سباقات فورمولا 2 هذا الموسم، الفنلندي فالتيري بوتاس القادم من مرسيدس بعد خمسة أعوام مع فريق "الأسهم الفضية" ليحل بدلاً من مواطنه كيمي رايكونن الذي كان أعلن في وقت سابق من العام الحالي اعتزاله سباقات الفئة الأولى.

وأثنى ألفا روميو في بيان على سائقه الجديد قائلاً: "هو رائد سيكتب صفحة محورية من تاريخ رياضة السيارات في بلاده".

وسيخلف غوانيو، السائق الآخر الإيطالي أنتونيو جوفيناتسي الذي كان أعلن ألفا روميو أنه سيغادر صفوفه مع نهاية البطولة الحالية.

وسبق لغوانيو أنّ اختبر سيارات المقعد الأحادي في الفئة الاولى كسائق احتياط لدى فريق ألبين (رينو سابقاً) في 2021، وذلك للعام الثاني توالياً وشارك في التجارب الحرة خلال سباق جائزة النمسا الكبرى هذا العام، لترتفع اسهمه في الفترة الأخيرة حول إمكانية انتقاله من فورمولا 2 إلى فورمولا 1.

وكان مواطنه ما كينخوا آخر من شارك في التجارب الحرة عامي 2012 و2013 مع فريقي إتش آر تي وكاترهام، ولكن من دون أن يحصل أي سائق صيني على شرف المشاركة بإحدى الجوائز الكبرى في تاريخ البطولة.
November 16, 2021 / 6:32 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.