جار التحميل...

°C,
طالب بتشجيع القطاع الخاص على توظيف المواطنين

"استشاري الشارقة" يقر توصياته بشأن سياسة دائرة الموارد البشرية

November 13, 2021 / 10:30 AM
من الجلسة
وجه المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، الخميس، من خلال مشروع توصياتها التي أقرها بمزيد من المسرعات اللازمة في عمليات وإجراءات الاحلال والتوطين في دوائر وهيئات حكومة الشارقة، كما وطالب بتشجيع القطاع الخاص في توظيف المواطنين واستيعابهم ضمن القوى العاملة. جاء ذلك خلال جلسته الثالثة ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي العاشر.
الشارقة 24:

عقد المجلس الاستشاري لإمارة الشارق، صباح الخميس، الجلسة الثالثة ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي العاشر بمقره في مدينة الشارقة برئاسة سعادة علي ميحد السويدي رئيس المجلس.

وجه المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة من خلال مشروع توصياتها التي أقرها بمزيد من المسرعات اللازمة في عمليات وإجراءات الاحلال والتوطين في دوائر وهيئات حكومة الشارقة كما وطالب بتشجيع القطاع الخاص في توظيف المواطنين واستيعابهم ضمن القوى العاملة.

وفي بداية الجلسة هنأ المجلس الاستشاري في الكلمة التي ألقاها سعادة علي ميحد السويدي رئيس المجلس؛ صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، بمناسبة تصدر معرض الشارقة الدولي للكتاب معارض الكتب في العالم.

وقال في كلمته بهذه المناسبة :يتقدم المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بالتهنئة القلبية والتبريكات الصادقة لحضرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، بمناسبة تصدر معرض الشارقة الدولي للكتاب معارض الكتب في العالم في بيع وشراء حقوق النشر، هذا الإنجاز الكبير الذي تحقق لهو نتاج جهدٍ وعملٍ دؤوبٍ وسنواتٍ من شغف سموه بالمعرفة والثقافة والكتاب، هذا المعرض الذي يُعد واحة فريدة تجمع الكتاب والأدباء والمثقفين سنوياً، وإن المعرض ليشكل منارة معرفية تنير العقول وتهذب النفوس وهذا ليس بغريب على شارقة الثقافة ولا على حاكمها رجل الثقافة عربياً وعالمياً، فهنيئاً لنا ولسموه ولإمارة الشارقة هذا الإنجاز.

ثم بدأت أعمال المجلس بالتصديق على مضبطة الجلسة الثانية وبعدها ناقش المجلس توصياته بشأن سياسة دائرة الموارد البشرية في إمارة الشارقة والوارد من لجنة إعداد مشروع التوصيات بالمجلس.

وقال رئيس المجلس سعادة علي ميحد السويدي: على بركة الله نبدأ مناقشة مشروع التوصيات، آملين أن تكون هذه التوصيات قيّمة وموضوعية وتُساهم إيجابياً في تطوير عمل دائرة الموارد البشرية وأداء مهامها على الوجه الأكمل لمصلحة الوطن والمواطن، حسب رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب الحاكم رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة. 

بعدها قام سعادة محمد علي النقبي مقرر لجنة إعداد مشروع التوصيات بالصعود على المنصة وتلاوة مشروع التوصيات واستعراض مشروع التوصيات قائلا: ناقش المجلس الاستشاري في جلسته الثانية صباح يوم الخميس 21 ربيع الأول من عام 1443هـ الموافق 28 أكتوبر من عام 2021م؛ والتي عقدها ضمن أعماله الدورية في الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي العاشر: سياسةَ دائرة الموارد البشرية، وذلك بحضور سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية ومدراء الإدارات.

وتابع: وبناءً على ذلك فإن المجلس وبعد الاطلاع على ما طُرح من مداخلات الأعضاء، وما تمَّ من مناقشات وإجابات عليها من قِبَل ممثلي الدائرة في مضبطة الجلسة، بالإضافة إلى ما ورد إلى اللّجنة من توصيات مقترحة، فقد قامت اللجنة بالجمع والتنسيق بين ما تمخَّض عنه النقاش أثناء الجلسة وبين وما طرح من توصيات مقترحة، فكان ثمرة ذلك إعداد مشروع متكامل.

وناقش أعضاء المجلس بنود التوصيات وتناولوا عددا من الأطروحات الهامة التي تضمنتها التوصيات كما في الدعوة للعمل الجزئي للإناث ودعم الجهود المبذولة تجاه ملف التوظيف، لاستيعاب الباحثين عن عمل مع وضع خطط للتوطين للوظائف التخصصية والمهنية والفنية، وتشجيع القطاع الخاص على لاستقطاب المواطنين والعمل في كافة مجالاته وغيرها من التوصيات التي تناولها الأعضاء.

وفي ختام ومناقشات الأعضاء أقروا توصياتهم بشأن مناقشة سياسة دائرة الموارد البشرية.

وتوجه سعادة علي ميحد السويدي رئيس المجلس بكلمة شكر قائلاً: باسمكم جميعاً أتقدم بخالص الشكر والتقدير لسعادة العضو الدكتور عبد الله إبراهيم الدرمكي رئيس لجنة إعداد مشروع التوصيات، وكذلك الشكر الجزيل لسعادة                        العضو محمد علي النقبي مقرر اللجنة، ولكل أعضاء لجنة التوصيات وهم: أحمد سالم الزعابي، سالم سعيد الجزيعي، علي سعيد بن شرارة، محمد حمد الزعابي، محمد بن شميل الكتبي.

كما أتقدم بالشكر الجزيل لأعضاء لجنة مقدمي طلب المناقشة وفي مقدمتهم سعادة العضو محمد سالم الطنيجي رئيس لجنة المرافق العامة، ولكل أعضاء اللجنة وهم: عبيد محمد القابض، أحمد راشد النقبي، د. محمد أحمد الكوس، عبد الله مصبح الخاصوني، عبيد عوض الطنيجي، علي سيف النداس، على جهودهم المُقدرة بالمشاركة في الإعداد والتحضير الجيد لهذا الموضوع الهام، والشكر موصول للإخوة والأخوات أعضاء المجلس ولكل من ساهم وشارك بملاحظاته وآرائه، وأيضاً الشكر الجزيل للإخوة والأخوات موظفي الأمانة العامة على جهودهم وتعاونهم المُثمر.

وفي نهاية الجلسة أعلن الأمين العام للمجلس أحمد سعيد الجروان بأن الجلسة القادمة- بإذن الله- وهي الرابعة   ستُعقد يوم الخميس الموافق 25 نوفمبر من عام 2021م، وسيكون موضوعها مناقشة سياسة هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة.
 
November 13, 2021 / 10:30 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.