جار التحميل...

°C,
داخل كبسولة كرو دراجون التابعة لشركة سبيس-إكس

بنجاح...4 رواد فضاء يعودون للأرض عقب انتهاء مهمتهم في محطة "ناسا"

November 09, 2021 / 1:01 PM

بنجاح، تمكن 4 رواد فضاء كانوا داخل كبسولة كرو دراجون التابعة لشركة سبيس-إكس من الهبوط بأمان في خليج المكسيك قبالة سواحل فلوريدا مع نهاية مهمة علمية تابعة لإدارة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا" استمرت 6 أشهر على متن المحطة الفضائية الدولية شملت رحلة العودة إلى الأرض والتي استمرت يوماً كاملاً.
الشارقة 24 - رويترز:

أتمت كبسولة كرو دراجون التابعة لشركة سبيس-إكس مهمة علمية استمرت 6 أشهر على متن المحطة الفضائية الدولية، وهبط 4 رواد فضاء كانوا داخل الكبسولة بأمان في خليج المكسيك.

وهبطت الكبسولة وهي من نوع دراجون وتحمل اسم (إنديفور) بواسطة مظلة في البحر كما هو مخطط بعد الساعة (0330 بتوقيت جرينتش) بعد رحلة عودة عبر الغلاف الجوي للأرض.

والتقط التصوير الحراري على الهواء مباشرة لمحة من اندفاع الكبسولة مثل نيزك عبر سماء الليل فوق خليج المكسيك قبل دقائق من هبوطها.

وفُتحت المظلات الأربع الرئيسية فوق الكبسولة أثناء اندفاعها نحو سطح مياه الخليج مما أدى لإبطاء سرعتها إلى حوالي 24 كيلومترا قبل أن تلامس المياه الهادئة برفق.

وبدأت المركبة الفضائية، التي تعمل بشكل مستقل، رحلة العودة التي استغرقت ثماني ساعات في وقت سابق من يوم الاثنين بتحليق دام 90 دقيقة حول المحطة الفضائية حيث التقط الطاقم سلسلة من صور المسح للمركز المداري أثناء الدوران حول كوكب الأرض على ارتفاع نحو 400 كيلومتر.

وشرعت كبسولة كرو دراجون بعد ذلك في سلسلة من المناورات على مدار اليوم لتقترب من الأرض قبل أن تهبط أخيرا خلال الليل.
November 09, 2021 / 1:01 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.