جار التحميل...

°C,
ضمن ندوة في "الشارقة للكتاب"

"ثقافي الأعلى للأسرة" تُناقش دور المطبوعات التوعوية في المؤسسات

08 نوفمبر 2021 / 4:39 PM
على هامش مشاركة المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة في فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب، ناقش المكتب دور المطبوعات التوعوية في المؤسسات الاجتماعية.
الشارقة 24:

نظم المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، ندوة "دور التوعية للمطبوعات في المؤسسات الاجتماعية"، وذلك على هامش مشاركة المكتب في فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ 40.

استضافت الجلسة التي أدارتها عائشة العاجل، كل من المهندسة غادة جمعة من هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، وحياة آل علي من هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، ومريم الشرف من مراكز التنمية الأسرية. 

أكدت مريم الشرف، أن المطبوعات تعتبر جزءاً لا يتجزأ من عمل مراكز التنمية الأسرية، قائلةً: "تنقسم المراكز إلى 3 إدارات، إدارة الارشاد الأسري، والبحوث والدراسات والبرامج والفعاليات، وتقوم الإدارة باستمرار بتسليط الضوء على رسالة وأهداف كل إدارة، وتجري باستمرار استطلاعات للرأي، وتعتبر المطبوعات والكتيبات التوعوية من أهم الوسائل التي تتبعها المراكز لإيصال رسالتها، كما يتم سنوياً طباعة كافة المطبوعات الخاصة بجائزة البحوث، التي تطلقها المراكز عادة". 

وأضافت قائلة: "من خلال نشر هذه المطبوعات والكتيبات نحاول الوصول لأكبر شريحة في المجتمع، ونحاول إيصال رسالة المراكز من خلالها ودعم دورنا في الإرشاد الأسري والتربوي، وإيصال رسالتنا المتمثلة في تقديم نموذج إيجابي للأسرة المستقرة، فكل مستهدف لدينا له رسالته الخاصة وله بالتالي مطبوعاته الخاصة، فالزوج له رسالته، وكذلك الزوجة والأبناء". 

بدورها، أكدت حياة آل علي، أن هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، تسعى باستمرار لوضع خطط بيئية ممنهجة وسهلة التنفيذ، بهدف الارتقاء بالوعي البيئي لدى الجميع، من أهداف الهيئة تسليط الضوء وتعريف كافة أفراد المجتمع بمختلف شرائحهم، بكيفية الحفاظ على البيئة، والتنوع البيولوجي والبيئي، ورفع درجة الوعي لديهم بكيفية الحفاظ على الغطاء النباتي، وأهم الأماكن البيئية التي يمكنهم زيارتها مثل محمية واسط للأراضي الرطبة على سبيل المثال، وكل هذا لا يمكن أن يتم دون وجود كتيبات ومطبوعات تدعم أهدافنا، وتسهم في نشر رسالتنا وإيصالها للجميع". 

كما أكدت غادة جمعة، أن هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة حريصة على نشر ثقافة الترشيد في استخدام الكهرباء، وأن المطبوعات خاصة القصص وتحديداً الموجهة للأطفال، والكتيبات تعتبر طريقة مثالية وسهلة للوصول إلى مختلف شرائح المجتمع. 

واختتمت عائشة العاجل الندوة مؤكدة أهمية ودور المطبوعات، قائلةً: "يعتبر الكتاب وسيلة لوصول الرسالة، فكل ما هو مكتوب يصل ولو بعد حين، ويعتبر في الوقت نفسه بمثابة التوثيق لعمل ودور المؤسسة". 

November 08, 2021 / 4:39 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.