جار التحميل...

°C,
حسب ما أعلنت وزارة الثقافة اللبنانية

فيلم "كوستا برافا" اللبناني ينافس بقوة للحصول على جائزة الأوسكار

November 02, 2021 / 9:57 AM
الممثلة اللبنانية نادين لبكي بطلة فيلم (كوستا برافا)
رشحت وزارة الثقافة اللبنانية فيلم "كوستا برافا" للمخرجة منية عقل للمنافسة على أوسكار أفضل فيلم دولي في الدورة الرابعة والتسعين للجائزة الأشهر عالمياً، والفيلم بطولة اللبنانية نادين لبكي والفلسطيني صالح بكري، وبوسع كل دولة ترشيح فيلم واحد للمنافسة بفئة أفضل فيلم دولي على أن تعلن أكاديمية فنون وعلوم السينما الأميركية قائمة أولية للترشيحات في ديسمبر ثم قائمة مختصرة في فبراير.

الشارقة 24 - رويترز:

أعلنت وزارة الثقافة اللبنانية ترشيح فيلم (كوستا برافا) للمخرجة منية عقل للمنافسة على أوسكار أفضل فيلم دولي في الدورة الرابعة والتسعين للجائزة الأشهر عالمياً.

والفيلم بطولة اللبنانية نادين لبكي والفلسطيني صالح بكري والطفلتين سيانا وجيانا رستوم والممثلة الشابة ناديا شربل ويتناول قصة عائلة تهجر المدينة بسبب الضوضاء والتلوث وتستقر في منطقة جبلية خضراء لكنها تفاجأ ذات يوم بتدشين مشروع لطمر النفايات أمام منزلها مباشرة.

وسبق للفيلم المشاركة في مهرجان البندقية بإيطاليا، وفاز بجائزة "النجمة الخضراء" من مهرجان الجونة السينمائي في مصر.

وأوضحت وزارة الثقافة في بيان مساء يوم الاثنين أن لجنة متخصصة استعرضت 4 أفلام تنطبق عليها شروط الترشح، وأجرت تصويتاً انتهى إلى حصول (كوستا برافا) على 5 أصوات تلاه (ع أمل تجي) بـ 4 أصوات ثم (يوسف) بصوت واحد بينما لم يحصد (البحر أمامكم) أي صوت.

وبوسع كل دولة ترشيح فيلم واحد للمنافسة بفئة أفضل فيلم دولي على أن تعلن أكاديمية فنون وعلوم السينما الأميركية قائمة أولية للترشيحات في ديسمبر ثم قائمة مختصرة في فبراير.

ويقام حفل إعلان وتوزيع جوائز الأوسكار في 27 مارس 2022 بمدينة لوس أنجليس الأميركية.
November 02, 2021 / 9:57 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.