جار التحميل...

°C,
وقعتا اتفاقية للتعاون المشترك

الهيئة العربية للمسرح تجدد شراكتها مع أيام قرطاج المسرحية الـ22

01 نوفمبر 2021 / 7:01 PM
أبرمت الهيئة العربية للمسرح، اتفاقية لتجديد الشراكة والتعاون، مع إدارة المهرجان الدولي لأيام قرطاج المسرحية بدورتها الـ22، في إطار التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الأعلى للهيئة.
الشارقة 24:

وقعت الهيئة العربية للمسرح، اتفاقية لتجديد الشراكة والتعاون، مع إدارة المهرجان الدولي لأيام قرطاج المسرحية بدورتها الـ22، تحت إشراف المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية بتونس، ويمثلها مديرها العام يوسف الأشخم.

وتندرج هذه الاتفاقية، في إطار التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح، وتنفيذاً لمذكرة التفاهم التي وضعت أسس التعاون بين الهيئة، ومهرجان أيام قرطاج المسرحية، والموقعة بينهما سنة 2013، والتي سبق بموجبها دعم الهيئة للمهرجان سنوات 2013، 2015، و2017، في دوراته 16، و17 و18.

هذا وجاءت أهم عناصر الاتفاق الجديد، لتؤكد على دعم الهيئة العربية للمسرح، فعاليات الدورة 22 لأيام قرطاج المسرحية، من خلال الندوة الفكرية للمهرجان، والتي ستطرح للنقاش موضوع "المسرح في زمن الأزمات/ المخاطر"، بمشاركة تسعة وعشرين ناقداً وباحثاً من الوطن العربي ومن خارجه.

وسيتم جمع المداخلات الخاصة بالندوة الفكرية، بهدف طبعها في كتاب خاص من قبل الهيئة العربية للمسرح، إلى جانب تسجيل فعالياتها بالصوت والصورة بغرض التوثيق.

وسيتمكن المهتمون بالشأن المسرحي، ممن يتابع فعالياته من تتبع كل أخبار وبرامج الدورة 22 لأيام قرطاج المسرحية، عبر الموقع الإلكتروني للهيئة العربية للمسرح وقناتها باليوتيوب، ومختلف صفحاتها الافتراضية.

واعتبر الأمين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبد الله، أن هذه الاتفاقية تمثل خطوة أخرى من أجل توحيد الجهود وتقوية جسور التعاون والشراكة المسرحية الحيوية مع المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية بالجمهورية التونسية المشرفة على واحد من أعرق المهرجانات المسرحية "أيام قرطاج المسرحية"، وذلك للمساهمة في استمرار الفعل المسرحي ودوام فعاليته وفاعليته في وطننا العربي، وفقاً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة.

من جانبه، ثمن المدير العام للمؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية بتونس يوسف الأشخم، مبادرة الهيئة العربية للمسرح، بعقد شراكة استراتيجية تجمعها بـ "أيّام قرطاج المسرحية"، التّظاهرة الأكبر للمسرح في تونس والمنطقة، وعبّر عن سعادته واستعداد إدارته لتطوير مثل هذه الشّراكات الاستشرافية التي تعكس بعد نظر القائمين عليها، من خلال اهتمامهم بمختلف التّجارب المسرحية في الوطن العربي، ومنها التّجربة التّونسية وأيام قرطاج المسرحية بشكل خاصّ.

بدورها، أكدت الدكتورة نصاف بن حفصية رئيسة اللجنة المنظمة لأيام قرطاج المسرحية، أن هذه الخطوة عملية تأسيسية من طرف الهيئة والمهرجان لدعم المبدع المسرحي أينما كان، كما صرحت بأن أيام قرطاج المسرحية تنفتح على عدد من اتفاقيات الشراكة والتعاون بين عدد من الهياكل والمؤسسات والمنظمات والمهرجانات الدولية العريقة، بهدف الإسهام في دعم الثقافة الوطنية والعربية والإفريقية، وأشادت بالتعاون مع الهيئة العربية للمسرح.

وستتابع تنفيذ محتوى هذه الاتفاقية وأهدافها، لجنة مكونة من إدارة أيام قرطاج المسرحية، والمؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية بتونس، وإدارة المهرجانات بالهيئة العربية للمسرح.
November 01, 2021 / 7:01 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.