جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بدورته الـ 89

"التربوي للغة العربية" يشارك في اجتماع "تنفيذي التربية العربي"

29 أكتوبر 2021 / 6:57 PM
صورة بعنوان: "التربوي للغة العربية" يشارك في اجتماع "تنفيذي التربية العربي"
download-img
استعرض الدكتور عيسى صالح الحمادي، مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة، خلال مشاركته عبر الاتصال المرئي في اجتماع الدورة التاسعة والثمانين للمجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي لدول الخليج، جهود المركز وما يقدمه من برامج ومشاركات لدعم جهود وزارات التربية والتعليم.
الشارقة 24:

شارك الدكتور عيسى صالح الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة، عبر الاتصال المرئي في اجتماع الدورة التاسعة والثمانين للمجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي لدول الخليج.

واستعرض الحمادي جهود المركز وما يقدمه من برامج ومشاركات ثقافية لدعم جهود وزارات التربية والتعليم.

من جهته، أوضح عبد الرحمن العاصمي المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج، أن المكتب وانطلاقاً من مسؤولياته وأدواره، وانسجاماً مع طبيعة التحدّيات التي فرضتها الجائحةُ على قطاع التربية والتعليم، نفّذَ أكثر من 18 فعاليةً من اللقاءات والندوات وورش عمل تتعلق بتداعيات الجائحة وأثرها على التعليم، والحلول الممكنة لتجاوز آثارها.

 وأضاف قائلاً: "في مجالات التعاون مع الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية، أصبح مكتب التربية عضواً في الهيئة الاستشارية لتقرير الرصد الدولي، ونفّذ مع منظّمة اليونيسكو والمركز الإقليمي للتخطيط التربوي عدداً من الفعاليات والمناسبات على النطاق الإقليمي والدولي".

وأشاد بتعاون وتفاعل الميدان التربوي عند تنفيذ البرامج والفعاليات، وتوفير متطلبات الدراسات والتقارير التي يتبناها المكتب أو المراكز التابعة له.

بعد ذلك اطلع المجلس على تقرير سير العمل خلال هذه الدورة المالية ونوه بإنجازات المكتب والمراكز التابعة في تنفيذ البرامج المعتمدة.

كما استعرض المجلس تجارب وزارات التعليم في الدول الأعضاء وتنفيذ خطط بدء العام الدراسي، وما اتخذته الوزارات من إجراءات احترازية، وأوصى بجمعها وتعميمها على الدول الأعضاء للإفادة منها.
 
October 29, 2021 / 6:57 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.